يتعين ظهور مزيد من الأدلة على انحسار التضخم          
أسواق و بورصات إقتصاد تقارير و تحليلات مال و أعمال

يتعين ظهور مزيد من الأدلة على انحسار التضخم          

قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إن الاقتصاد الأميركي يحقق “نموا متواضعا” ومكاسب “قوية” في الوظائف، في وقت يظل فيه صانعو السياسة “منتبهين بشدة لمخاطر التضخم”.

وأضاف المجلس في بيان: “تتوقع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية أن تكون الزيادات الجارية في سعر الفائدة المستهدف مناسبة للوصول إلى موقف للسياسة النقدية يكون مقيدا بما يكفي لإعادة التضخم إلى 2% بمرور الوقت، حسبما نقلت “رويترز”.

ولم يضيع جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، وقتا في التأكيد على أن التقدم في الآونة الأخيرة بشأن التضخم ما زال غير كاف لإعلان التوقف عن زيادة أسعار الفائدة، على الرغم من أنه تقدم “مُرض

وقال باول في مؤتمر صحافي مساء الأربعاء، عقب انتهاء الاجتماع الأول للجنة السياسة النقدية في الفيدرالي الأميركي لعام 2023، التي قررت رفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس: “سنحتاج في الأساس إلى مزيد من الأدلة” على أن التضخم ينحسر لنكون واثقين من أنه يتجه عائدا نحو الهدف”.

ومع ذلك، أعرب باول عن اعتقاده أن هناك طريقا للعودة إلى هدف التضخم لدى البنك المركزي الأميركي عند 2% دون حدوث انكماش اقتصادي كبير، وقد لا يكون أمام البنك إلا “بضع زيادات أخرى في أسعار الفائدة” لبلوغ المستوى المقيد بما يكفي لخفض التضخم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *