يا ترى كنا هنقضى الويك إند إزاى لو مافيش إنترنت؟.. 5 حاجات ترفيهية هنعملها
تجميل و عناية منوعات

يا ترى كنا هنقضى الويك إند إزاى لو مافيش إنترنت؟.. 5 حاجات ترفيهية هنعملها

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى من أهم الوسائل التى تساعدنا على التواصل مع أصدقائنا وأقاربنا الذين يعيشون بداخل وخارج البلد، لكنها مع الوقت بدأت تشغل أفراد الأسرة عن بعضهما البعض، ووصل الأمر إلى أن الأبناء يفحصون صفحاتهم على “فيس بوك وتويتر وإنستجرام” لوقت طويل أكثر من جلوسهم مع أفراد أسرتهم، حتى خلال العطلة الأسبوعية، مما يجعلنا نفكر كيف كنا سنقضى إجازتنا الأسبوعية إذا لم يخترع الإنترنت؟

 

كيف سنقضى عطلتنا الأسبوعية إذا لم يخترع الإنترنت؟
 

التنزه بالحدائق

إذا لم يخترع الإنترنت بمواقعه المختلفة، كانت الأسرة الواحدة سوف تستغل العطلة الأسبوعية فى التنزه بالحدائق مثل حديقة الحيوان والأسماك وغيرها من الحدائق المختلفة، ويقضون الكثير من الوقت فى التحدث معاً عن كل شىء والأطفال يلعبون ويمرحون فى الحدائق والألعاب.

تجمع أفراد الأسرة
تجمع أفراد الأسرة

 

الزيارات العائلية

كانت تستغل الأسرة العطلة الأسبوعية فى الذهاب لبيت العائلة القديم أو لزيارة أحد الأقارب الذى لم يلتقوا به منذ فترة طويلة ليطمئنوا عليه ويقضون معه بعض الوقت.

 

تحضير وجبات غذائية وحلوى

وكانت الأسرة أيضاً تستعد لتحضير أشهى وأحلى الوجبات الغذائية والحلوى معاً، وقد يبتكر الأب أو الأم وجبة مختلفة مضاف عليها بعض النكهات التى تجعل لها مذاقا مميزا، ويمكن أن تتحول فيما بعد لوجبتهما المفضلة.

مشاهدة التليفزيون
مشاهدة التليفزيون

 

مشاهدة التليفزيون

كانت الأسرة تتجمع حول شاشة التليفزيون لمشاهدة البرامج الترفيهية، مثل برنامج عالم الحيوان يوم الجمعة، والفيلم العربى الذى يعرض خلال فترة الظهيرة، مع تناول المشروبات الساخنة والحلوى.

مشاهدة التليفزيون
مشاهدة التليفزيون

 

ممارسة الألعاب الجماعية

وكان من الممكن أن تجتمع الأسرة أيضاً لممارسة بعض الألعاب الجماعية معاً، أو الألعاب التى تحتاج لفردين مثل الطاولة أو الشطرنج ويعقدون مسابقات ومكافآت للفائز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *