وفاء مكي.. العائدة إلى الأضواء بـ”نداء استغاثة” (بروفايل)
فن و مشاهير

وفاء مكي.. العائدة إلى الأضواء بـ”نداء استغاثة” (بروفايل)


تحتفل الفنانة وفاء مكي بعيد ميلادها رقم 57، الثلاثاء، ورغم اختفائها نحو 22 عاما عن الأضواء فإنها عادت في 2023 بـ”نيو لوك” وأعمال جديدة.

ولدت وفاء يوم 12 سبتمبر/أيلول 1966 في محافظة الغربية، ودلفت إلى عالم الفن في عام 1985 عبر العديد من الأدوار الثانوية والصغيرة، لكن اسمها لمع بعد تجسيد شخصية “مهجة” في المسلسل المصري الشهير “ذئاب الجبل” وبدأ تلفت الأنظار إليها.

وكانت التسعينيات من أهم الفترات في حياة الممثلة الشابة، إذ عاشت فترة توهج فني وقدمت عشرات الأدوار ووقفت أمام كبار النجوم، لم يكسرها سوى “جريمة” أدينت فيها مطلع الألفية الجديدة أبعدتها عن عالم النجومية.

وتصدر اسم وفاء مكي عناوين الصحف في عام 2001 وباتت حديث الشارع المصري والعربي، بعد إدانتها في قضية “تعذيب خادمتين” والحكم عليها بالسجن 10 سنوات، لتبتعد عن عالم الفن حتى عام 2023.

فعليا، كان الحكم بـ10 سنوات أي مع بداية العقد الثاني لهذه الألفية تستأنف نشاطها الفني، لكن الحقيقة أن القضية وصمتها فلم تجد من يساعدها على العودة ثانية.

ومنذ خروجها من السجن حتى عام 2023 لم تقدم سوى أعمال قليلة جدا كان أشهرها مسلسل “الكابوس” في عام 2015 مع الفنانة المصرية غادة عبدالرازق.

وفاء مكي تعود للساحة الفنية

ورغم أن وفاء مكي قدمت نحو 100 عمل فني منذ بدايتها حتى الحكم عليها بالسجن وتألقت في العديد من الأدوار، فإن هذا لم يشفع لها عند المنتجين وزملائها ليساعدوها على العودة حتى استغاثت علنا.

وفي 28 ديسمبر/كانون الأول 2022، أطلقت وفاء نداء استغاثة في فيديو مصور قصير تطلب فيه “فرصة عمل” لعدم وجود أموال معها لتطعم ابنها الوحيد ووالدتها مريضة السرطان.

وكشفت الفنانة، في تصريحات صحفية، عن حجم معاناتها وقتها قائلة: “بقالي 10 سنين مش بيتعرض عليا أعمال، محدش من النقابة حاول يتواصل معايا وكل النقابة عارفة ظروفي/ ودكتور أشرف زكي عارف ووطلبت سلفة من النقابة مرتين من سنتين، وعارفين إن أمي بتموت وإنها عندها كانسر، واللى اتقال ان شاء الله ربنا يسهل”.

لكن مطلع العام الحالي، ولدت بادرة أمل لوفاء مع عرض مسلسل “صيد الغربان”، وإن كان توقف فيما بعد لمشاكل فنية، لكن هذا لا ينفي أن المياه الراكدة بدأت في التحرك.

وأغسطس/أب الماضي، أطلت وفاء مكي في “لوك” جديد بعدما أجرت عملية تكميم معدة وخسرت نحو 25 كيلوجراما من وزنها لتظهر في شكل مغاير فاجأ الجميع.

وقالت وفاء، في تصريحات صحيفة، إنها أجرت عملية تكميم معدة ثم اختفت رغبة منها أن تظهر بشكل جديد، مشيرة إلى أنها تعاقدت على عملين فنيين جديدين فضلا عن أغنية وطنية جديدة.

وتمتلك وفاء مكي في جعبتها 106 أعمال فنية من أبرزها: أفلام “ضد الحكومة”، و”ع الرصيف”، و”لحم رخيص”، ومسلسلات “ذئاب الجبل”، و”حارة المحروسة” و”الشارع الجديد” و”بوابة المتولي”، “الوجه الآخر للقمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *