وصفات طبيعية لتنظيف البشرة.. مش هتحتاجى لصابون أو غسول
تجميل و عناية منوعات

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة.. مش هتحتاجى لصابون أو غسول

تتبع المرأة طرقا مختلفة لغسل وتنظيف وجهها، وقد تستخدم منتجات تحتوى على مواد كيميائية مثل الصابون وغسول الوجه ومنظف الوجه، والتى يمكن استبدالها بطرق طبيعية تؤدى نفس الغرض وتجعل البشرة متوهجة بشكل طبيعى، ولهذا نستعرض فى التقرير، وصفات طبيعية لتنظيف البشرة، وفقاً لما ذكره موقع ” india “.

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة 

 

وصفة دقيق الشوفان لتنظيف البشرة

لا يعتبر دقيق الشوفان خيارًا جيدًا لوجبة الإفطار فحسب، ولكن يمكن استخدامه كمنظف للبشرة، لذلك ينصح بطحن  1/4 كوب من الشوفان الكامل وحفظه في وعاء محكم الغلق، ثم خلطه بالقليل من الشوفان المطحون بالماء أو الزيت لعمل عجينة ثم تدليك البشرة، وغسلها بالماء الدافئ وتركها حتى تجف بمنشفة ناعمة.

 

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

وصفة الليمون لتنظيف البشرة

تعتبر هذه الوصفة مناسبة للبشرة الدهنية، حيث يساعد الليمون على تنظيف البشرة وتفتيحها، وذلك من خلال مزج عصير الليمون مع القليل من الحليب أو الزبادي ثم تطبيقه على الوجه، ثم غسل الوجه بعد دقيقتين، وتجفيف الوجه ثم ترطيب البشرة .

 

الليمون لتنظيف البشرة
الليمون لتنظيف البشرة

 

وصفة الخيار لتنظيف البشرة

 

يساعد عصير الخيار على جعل البشرة نضرة ومتوهجة، ويعتبر مفيدا للبشرة الحساسة والجافة، والمعرضة لحب الشباب، وذلك من خلال تقطيع شرائح رقيقة من الخيار البارد ووضعه على المناطق المصابة بحب الشباب، فى الفترة مابين 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ، متبوعًا بالماء البارد للحصول على بشرة متوهجة .

 

الخيار لتنظيف البشرة
الخيار لتنظيف البشرة

وصفة السكر لتنظيف البشرة

يعتبر السكر عنصرا ممتازا للعناية بالبشرة ومتوفرا فى كل منزل، كما يساعد على تقشير البشرة بلطف وتنظيفها من خلال خلط السكر بكمية قليلة من الماء أو الزيت،  ثم تدليك البشرة بالمزيج من خلال اتباع حركة دائرية وغسله بالماء، مع اتباع الوصفة برفق.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *