نيوكاسل يحل ضيفاً ثقيلاً على سيتي… وآرسنال مرشح بقوة لتخطي بورنموث
رياضة

نيوكاسل يحل ضيفاً ثقيلاً على سيتي… وآرسنال مرشح بقوة لتخطي بورنموث

يونايتد في ضيافة ليفربول… وتوتنهام للتعافي من «صدمة الكأس»… وتشيلسي للعودة إلى سكة الانتصارات

يسعى آرسنال إلى الابتعاد أكثر عن مانشستر سيتي في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عندما يستضيف اليوم السبت بورنموث في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة، فيما يفتتح مانشستر سيتي المرحلة على ملعبه ظهر اليوم أيضا ضد نيوكاسل المتطلع لوضع خيبة خسارة نهائي كأس الرابطة خلفه. ويسعى مانشستر يونايتد المتوهج إلى إلحاق مزيد من الضرر بغريمه الأزلي ليفربول، عندما يتواجهان على ملعب أنفيلد في قمة المرحلة غدا الأحد. أما توتنهام الرابع فيبحث عن التعافي من خروجه الصادم من دور الستة عشر في كأس إنجلترا أمام شيفيلد يونايتد من دوري الدرجة الأولى «تشامبيونشيب» والتركيز مجدداً على الصراع على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في ظل مزاحمة نيوكاسل وليفربول، وذلك عندما يحل ضيفا على ولفرهامبتون.

– فوز أول في أنفيلد منذ 2016

فاز ليفربول بمباراتي الدوري ضد يونايتد الموسم الماضي بمجموع 9-صفر. لكن مسار كل من الناديين تغير بشكل دراماتيكي خلال الأشهر الـ12 الماضية. بعد أن أنهى جفافاً دام ستة أعوام بتتويجه بلقب كأس الرابطة الأحد الماضي على حساب نيوكاسل، وخسارته مباراة واحدة فقط في آخر 22 في جميع المسابقات، لا يزال مانشستر يونايتد على المسار الصحيح لتحقيق رباعية هذا الموسم. ولكن مع ابتعاد آرسنال 11 نقطة في الصدارة (علماً بأنه لعب مباراة أكثر من يونايتد)، فإن أي نتيجة غدا الأحد غير فوز أول على ملعب أنفيلد منذ 2016، قد تنهي آمال «الشياطين الحمر» في المنافسة على لقب الدوري.

لا يزال يونايتد ينافس أيضاً على جبهة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بعد إقصائه برشلونة، ويستضيف الخميس فريقاً إسبانياً آخر هو ريال بيتيس على ملعب أولد ترافورد في ذهاب دور الستة عشر. أما ليفربول الذي خسر ذهاباً في الدوري هذا الموسم ضد يونايتد على ملعب «أولد ترافورد»، فهو بحاجة لكل نقطة من أجل البقاء في المنافسة على المركز الرابع. وعاد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب إلى الصراع بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات وتعادلا في آخر أربع مباريات في الدوري بعد أن استهل العام بطريقة كارثية. لكن خلال هذه السلسلة، مُني بهزيمة مذلة على أرضه ضد ريال مدريد الإسباني 2-5 في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا كشفت جميع عيوبه الدفاعية. وقال كلوب بعد فوزه على ولفرهامبتون منتصف الأسبوع في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة: «أعتقد أن مانشستر يونايتد هو أفضل فريق في الفورمة راهناً، ربما إلى جانب آرسنال وسيتي». وتابع: «يجب أن نبني على هذا الأداء والنتيجة، وهذا ما نحاول القيام به».

فودين يتألق مجدداً في تشكيلة سيتي مع دي بروين (رويترز)

– آرسنال للمواصلة

بدا مسعى آرسنال للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 19 عاماً متزعزعاً الشهر الماضي عندما حصد نقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات، بما في ذلك خسارة على أرضه أمام مانشستر سيتي 1-3. لكن فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا ردّ بقوة محققاً ثلاثة انتصارات متتالية ليبتعد عن منافسه بخمس نقاط في الصدارة. وقال أرتيتا بعد الفوز برباعية نظيفة على إيفرتون منتصف الأسبوع في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة: «عندما تنظر إليهم (اللاعبين) كل يوم، تشعر فقط برغبتهم الكبيرة، وبسعيهم حقاً لتنفيذ ما نطلبه منهم ومدى رغبتهم في إرضاء جماهيرنا». وتابع: «لم يراودني الشك أننا سنقلب الأمور من ناحيتي الأداء والنتائج». وهذا ما سيتوقعه من لاعبيه أمام بورنموث وصيف القاع على ملعب الإمارات. أما سيتي فيواجه امتحاناً أصعب على الورق عندما يستقبل نيوكاسل الخامس الذي لم يذق طعم الفوز في آخر أربع مباريات في الدوري محققاً انتصاراً واحداً في 2023، ليخرج من الأربعة الأوائل، علماً أنه يبتعد بأربع نقاط عن توتنهام الرابع لكنه خاض مباراتين أقل.

– سبيرز للعودة

بدأ أسبوع كبير لتوتنهام بأسوأ طريقة ممكنة بسقوطه أمام مضيفه شيفيلد من المستوى الثاني صفر-1 ليبدو أن بحثه عن لقب أول منذ 2008 سيستمر. ويسافر اليوم السبت في رحلة حذرة إلى ولفرهامبتون الساعي للابتعاد أكثر عن منطقة الهبوط. بعد ذلك، يستقبل ميلان الإيطالي الأربعاء لتعويض خسارته صفر-1 ذهاباً في دور الستة عشر بدوري الأبطال. قال الإيطالي كريستيان ستيليني مساعد المدرب مواطنه أنتونيو كونتي الذي لا يزال يتعافى من جراحة إزالة المرارة: «الآن، كأس إنجلترا باتت وراءنا. لدينا فرص أخرى ومسابقات أخرى ومباريات أخرى». وتابع: «هذه هي كرة القدم. عليك أن تستمر وأن تجد مجدداً الرغبة ذاتها».

أما تشيلسي المأزوم الذي لم يفز بآخر خمس مباريات في الدوري، آخرها خسارة أمام غريمه اللندني توتنهام صفر-2، ما أدى إلى تراجعه إلى المركز العاشر، فيبحث عن إيجاد نفسه عندما يستقبل ليدز يونايتد اليوم.

وبدوره، يواجه مهمة تعويض تأخره أمام بوروسيا دورتموند الألماني صفر-1 في دوري الأبطال عندما يستقبله الثلاثاء على ملعب ستامفورد بريدج. وتفصل نقطة واحدة بين ليدز ومنطقة الهبوط في معركة البقاء التي تشمل تسعة أندية على الأقل. ويلتقي ساوثهامبتون متذيل الترتيب مع ليستر سيتي على أمل تجنب الهزيمة السادسة على التوالي على أرضه بالدوري، بينما يلعب إيفرتون القابع بالمركز 18 مع نوتنغهام فورست المتعثر أيضا يوم الأحد. وتختتم المرحلة الاثنين عندما يستقبل برنتفورد فولهام.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *