نقد طارق الشناوي لـ”أولاد حريم كريم” غير موضوعي
فن و مشاهير

نقد طارق الشناوي لـ”أولاد حريم كريم” غير موضوعي


دخل الممثل المصري خالد سرحان على خط الشجار الدائر بين الفنان مصطفى قمر والناقد الفني طارق الشناوي.

ووصف الناقد الفني طارق الشناوي، في تصريحات لمنصة “et بالعربي”، فيلم “أولاد حريم كريم” بأنه من أسوأ الأعمال الفنية رغم أن مخرجه علي إدريس مخرج مهم، وزينب عزيز كاتبة مهمة.

وأضاف الشناوي مهاجماً بطل العمل: “مصطفى قمر عايش على الزمن القديم، وفي عز فشله كمطرب قرر تقديم الفيلم”.

وتابع: “ياسمين عبدالعزيز الوحيدة ذات الوهج والاسم، وهي أيضاً رفضت أن تكون موجودة مع مصطفى قمر في أولاد حريم كريم”.

وبعد ساعات رد الفنان المصري مصطفى قمر، في منشور ناري عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام”، معتبرا ما قاله الشناوي “كلام أهبل” ومتهما إياه بـ”النفاق ووجود مصلحة وراء ما يقوله”.

وكتب مصطفى: “أنا مش طلبت منك تبعد عني أصلًا وماتتكلمش عني علشان ماتتهزأش، طيب أنت اللي جبته لنفسك”.

وأضاف: “عموما ياللي اسمك طارق أنت كاتب كلام أهبل يدل للمرة المليون إنك ماشفتش الفيلم، واللي حيرد عليك جمهور السينما الحقيقي اللي دخل الفيلم اللي مالوش دعوة بالنفاق أو مصلحة أي فيلم تاني”، مختتما بجملة: “فكرني كدة شغلتك ايه؟ هي من 4 حروف بيتهيألي”.

من جهته انضم الفنان خالد سرحان أحد أبطال فيلم “أولاد حريم كريم”، إلى جانب مصطفى قمر، مؤكداً أن الفيلم حقق نجاحاً مدوياً منذ بداية عرضه منذ أيام قليلة وحتى الآن.

وفي حديثه مع “العين الإخبارية”، قال سرحان إن الفيلم حقق إيرادات كبيرة منذ عرضه في دور العرض، في 30 أغسطس/آب الماضي، وأن الجماهير عبرت عن رأيها بذلك من خلال شباك التذاكر. 

وتابع: “بإجماع الآراء الفيلم أحلى كثيراً من الجزء الأول، والجماهير في دور العرض بتموت من الضحك”.

ويرى سرحان أن تعليقات الناقد الفني المصري طارق الشناوي على فيلم “أولاد حريم كريم”، ترجع إلى مشكلة شخصية بينه وبين الفنان مصطفى قمر بطل الفيلم الرئيسي.

ويبرهن سرحان على ذلك بأن الشناوي لم يتطرق نهائياً إلى أي نقد على شخصيات الفيلم ذاتها أو نواقصها داخل الدور الذي يتم تجسيده، بل انصب هجومه على شخص الفنان مصطفى قمر وتاريخه الفني، وهو الأمر الذي يفقد النقد موضوعيته ويحيله إلى خلاف شخصي غير معلوم أسبابه لاسيما وأن الفيلم حقق إشادات من نقاد آخرين بشكل كبير.

وأكد سرحان أن “هناك شيء خفي يضمره طارق الشناوي لمصطفى قمر، فمن غير المعقول أن يكون النقد على عمل سينمائي باتهام بطل الفيلم بالفشل”.

ووجه سرحان من خلال “العين الإخبارية” رسالة عتاب إلى الناقد طارق الشناوي قال فيها: “تجمعني صداقة مع الناقد طارق الشناوي، واعتز بآرائه ولكنها المرة الأولى التي أراه فيها يهاجم شخص بطل لعمل فني بهذا الشكل، ودون التطرق للعمل نفسه وتقييمه بالطريقة الفنية المعهودة، وتعمد إهانته”.

سرحان نفى حدوث أي تواصل بينه وبين الشناوي بعد تصريحاته الأخيرة، لأنه يرفض أن يتواصل مع أي ناقد فني سواء امتدحه أو انتقده عقب أي عمل فني يقدمه، لأنه يؤمن بأهمية النقد بالنسبة للفنان دون تجريح أو إساءة.

“أولاد حريم كريم” بطولة مصطفى قمر، داليا البحيري، بسمة، علا غانم، خالد سرحان، عمرو عبدالجليل وبشرى، إضافة إلى مجموعة من النجوم الشباب منهم: تيام مصطفى قمر، رنا رئيس، وهنا داود، يوسف عمر، كريم كريم، تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *