ناقد فني يقيّم أداء داليا شوقي وأبطال مسلسل “سفاح الجيزة” (خاص)
فن و مشاهير

ناقد فني يقيّم أداء داليا شوقي وأبطال مسلسل “سفاح الجيزة” (خاص)


حقق مسلسل “سفاح الجيزة”، المستوحى من أحداث حقيقية، نجاحاً جماهيرياً لافتاً منذ عرضه على منصة “شاهد” الرقمية.

وأحدث المسلسل الذي يحكي عن شخصية مريضة وغير سوية تعكف على قتل ضحايا أبرياء بدم، ويجسده دورها الممثل المصري أحمد فهمي، حالة كبيرة من التفاعل والجدل على وسائل التواصل الاجتماعي.

مقارنته بالواقع

يقول الناقد الفني المصري أحمد سعد الدين لـ”العين الإخبارية” إن لجوء صناع العمل إلى تجاهل نقل القصة الحقيقية للمسلسل هو الاتجاه الأمثل، لأن للدراما أهدافاً أخرى غير مباشرة يحرص صناع العمل إلى تقديمها للجمهور.

في الوقت ذاته أشار سعد الدين إلى أن صناع العمل نجحوا بحس درامي عال في استغلال معرفة الجماهير ببعض تفاصيل القصة الحقيقية لجذب المشاهدين إلى الشاشة وهو أمر محمود في عالم الدراما.

المسلسل في الميزان

وأبدى سعد الدين إعجابه بالحالة التي أحدثها مسلسل “سفاح الجيزة”، معتبراً أن المسلسل نجح في استقطاب الجماهير إليه رغم عرضه على منصة رقمية مشفرة، وهذا دليل على نجاحه بشكل كبير ويحسب لصناع العمل الترويج له بالشكل الأمثل.

من الناحية الفنية قيّم سعد الدين أداء النجوم وعلى رأسهم الفنان أحمد فهمي، قائلاً: “أحمد فهمي نجح في تقمص شخصية الشرير، وأقنع الجماهير بها ونجح بذكاء في الخروج من عباءة الكوميديا المشهور بها منذ بداياته”.

ويتابع: “ولأن فهمي عمل كثيراً على نفسه نجح في إقناع الجمهور بأدائه بشكل لافت وكان سبباً رئيسياً في وصول المسلسل إلى هذه الدرجة من النجاح باعتباره يجسِّد الشخصية المحورية في العمل وهو السفاح”.

أما الفنان باسم سمرة، فيرى سعد الدين أن سمرة لم يخذل مخرجاً قط في أي عمل أدّاه ولذلك تخرج أعماله للنور دائماً رائعة، ومن عمل إلى عمل تثقل موهبته بشكل كبير.

مبالغات داليا شوقي

ولا يعتقد سعد الدين أن الفنانة الشابة داليا شوقي بالغت في تجسيد المشهد الذي حظي بتفاعل كبير على الشبكات الاجتماعية خلال اليومين الماضيين، معتبراً أنها أدت دورها على أكمل وجه لاسيما وأن الفن بطبيعته وجهات نظر وأداءها المبالغ فيه من وجهة نظر أحدهم قد يكون موفقاً من وجهة نظر آخر.

أما المخرج هادي الباجوري فيرى الناقد الفني المصري، أنه كان موفقاً جداً في اختيار أبطال العمل، كما أنه وبصفته المسؤول الأول والأخير عن العمل نجح في اختيار موسيقى تشويقية عالية الجودة تتماشى مع أحداثه المرعبة.

كما نجح في اختيار كادرات تصوير رائعة أيضاً، ولهذا يحسب له أنه كان سبباً رئيسياً في نجاح العمل ووصوله للجماهير على هذا النحو الرائع.

 مسلسل “سفاح الجيزة” بطولة أحمد فهمي صلاح عبدالله، ميمي جمال، ركين سعد، باسم سمرة، وآخرين، والعمل من ﺗﺄﻟيﻒ إنجي أبو السعود وعماد مطر، ومن إخراج هادي الباجوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *