مؤلف فيلم “أخي فوق الشجرة” يكشف لـ”العين الإخبارية ” سر نجاح “خلطة” رامز جلال (حوار)
فن و مشاهير

مؤلف فيلم “أخي فوق الشجرة” يكشف لـ”العين الإخبارية ” سر نجاح “خلطة” رامز جلال (حوار)


للمرة السابعة يتعاون الكاتب لؤي السيد مع النجم “رامز جلال” من خلال فيلم “أخي فوق الشجرة” الذي يعرض حاليا في السينمات.

حققت جميع تجارب هذا الثنائي نجاحا كبيرا، ومنها “غش الزوجية، مراتي وزوجتي، رغدة متوحشة، أحمد نوتردام، سبع البرومبة” وفي هذه التجربة الجديدة، لديهما رهان على فكرة مختلفة، تحمل رسالة وجرعة زائدة من الكوميديا.

حصد فيلم “أخي فوق الشجرة”، الأحد، 424 ألفًا و228 جنيهًا، في خامس أيام عرضه، ليصل إجمالي ما حققه الفيلم 2 مليون و665 ألف جنيه مصري.

ويشارك في بطولة الفيلم بجانب رامز جلال، نسرين طافش، تارا عماد، حمدى الميرغنى، محمد ثروت، إسلام إبراهيم، دينا محسن الشهيرة بـ”ويزو” ياسمين رحمى، عبدالباسط حمودة، والعمل من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم.

وتدور القصة في إطار كوميدي، حول الشاب اﻻنطوائي علاء الذي يعيش حياة صحية منظمة، ولكن دخول توأمه “بهاء “حياته يقلبها رأسًا على عقب، ويجسد رامز خلال في أحداث الفيلم شخصيتي علاء وبهاء، ويعاني الأخير من السمنة ويمر بأحداث مختلفة في الفيلم.

للوقوف على أسباب نجاح فيلم “أخي فوق الشجرة”، و”خلطة رامز جلال” بشكل عام، التقت “العين الإخبارية” بالمؤلف لؤي السيد، وسألته عن الأجواء التي ظهرت فيها فكرة الفيلم، وأهم مميزات رامز جلال.

إلى نص الحوار:

-بداية كم عدد التجارب الفنية التي جمعتك بالنجم رامز جلال؟

تعاونت مع رامز جلال في 7 أفلام، وجميعها حقق نجاحا كبير وأبرزها “غش الزوجية، أحمد نوتردام، وسبع البرومبة”، وآخرها فيلم “أخي فوق الشجرة” الذي أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور والنقاد.

– كيف جاءت فكرة الفيلم؟

بين الحين والآخر، تجمعني جلسات عمل مع رامز جلال، وتتولد عنها العديد من الأفكار، والفيلم وليد هذه الجلسات، أنا دائما أبحث عن الفكرة البسيطة، والتي تحمل رسالة إيجابية للجمهور، وأظن أن هذا توفر في تجربتي الفنية الجديدة بشكل جيد.

– هناك قطاع من الجمهور يظن أنك تتعاون مع رامز فقط.. ما تعليقك؟

هذه المعلومة لا تمت للواقع بصلة، سجلي الفني يضم 23 عملا، منها 7 مع رامز جلال، لكن أتصور أن هذه الفكرة تعود إلى نجومية رامز، فهو فنان محبوب وشقي، ويحظى بشعبية كبيرة، لكن تعاونت مع نجوم كثيرين منهم أحمد عيد في “رامي الأعتصامي، وياباني أصلي، خلاويص”، وأنا فخور بهذه الأعمال.

– ما الذي يتميز به رامز جلال عن أبناء جيله من الفنانين؟

كل فنان له سماته الشخصية، والفنية، لم تكن هناك صداقة تجمعني برامز جلال، لكن بحكم العمل التقينا، وتطورت العلاقة بيينا، واكتشفنا وجود سمات مشتركة حتى في شكل الإفيهات التي نفكر فيها، ومن هنا ظهرت الكيمياء بيننا، وقدمنا أعمال ناجحة.

– هل استغرق فيلم “أبي فوق الشجرة ” وقتا طويلا في الكتابة؟

استغرق الفيلم 6 شهور، ولكن لا أعرف المدة التي استغرقها التصوير، وعادة يتم اختيار فريق العمل بالتشاور بين 4 أشخاص هم المخرج والمؤلف والمنتج ونجم الفيلم، وكنت سعيدا جدا بالتعاون مع هذا الفريق الذي ضم كوكبة من النجوم المتميزين، وقد اجتهد كل الأبطال لتقديم عمل فني جيد.

– فكرة التوأم تم تقديمها في عدة أفلام سينمائية.. ما الجديد الذي راهنت عليه في فيلمك.

راهنت على تقديم توأم مختلف، الجميع يعرف أن هناك تطابق في السمات بين التوأم ، في فيلم “أخي فوق الشجرة” قدمت واحدا ملتزما، والثاني على العكس تماما، لذا كان سببا في كثيرا من المشكلات لشقيقه الملتزم، والذي يتعامل مع الحياة بشكل جاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *