لو عندك مناسبة.. خطوات سهلة لعمل “ميك أب” كامل دون الحاجة لصالون تجميل
تجميل و عناية منوعات

لو عندك مناسبة.. خطوات سهلة لعمل “ميك أب” كامل دون الحاجة لصالون تجميل

لا توجد طريقة صحيحة، أوخاطئة أو طرق ثابتة عند وضع المكياج، لكن تختلف من فتاة لأخرى فوضعه أحيانا يعبرعن الذات، بالإضافة إلى أن هناك الكثيرات من الفتيات اللاتي  يحتجن لوضع “الميك أب” الخاص بالحفلات، لذا يستعرض” اليوم السابع “خلال السطور التالية أسهل خطوات لوضع مكياج غير مكلف ويصلح لحضور الحفلات ويمكن  وضعه في أقل من 10 دقائق وفقًا لما جاء في موقع .stylecraze

 المرطب:

بعد التأكد من إتمام الروتين اليومي للبشرة، ضعي المرطب قبل وضع المكياج وبعد غلق المسام بماء أوالتونر المتاح،احرصي على اختيارمرطب مناسب، أوسيروم للحفاظ على بشرة مشدودة مجهزة لوضع مكياجك، مع مراعاة اختيار المرطبات الخفيفة.

 البرايمر:

احرصى على اختيار نوع برايمر مناسب لبشرتك ويحتوي على نسبة كافية من الحماية، لذا قومي بوضعه على جميع مناطق البشرة لكن يفضل البدء من الجبهة ثم الخدود والذقن، لغلق المسام والحفاظ على ترطيب البشرة بشكل كافٍ، بالإضافة إلى فوائد البرايمرالعديدة يعمل كحاجز بين العناية بالبشرة والمكياج و يساعد فى توحيد المكياج.

 كريم الأساس:

اختاري كريم الأساس حسب نوع بشرتك ولونها، إذا كانت بشرتك دهنية يفضل أن تختاري كريم أساس غير لامع ومط وخاليًا من الزيوت و في حالة إذا كانت بشرتك  جافة يفضل استخدام  كريم أساسي يساعد على الترطيب، بالإضافة إذا كانت بشرتك لونها داكن من الدرجات الفاتحة اختاري درجات الكريم الصفراء، وفي حالة بشرتك فاتحة اللون اختاري اللون الوردي.

 الكونسيلر:
 

خطوة مهمة يمكن وضعها بعد كريم الأساس، للتخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة بالبشرة، ايضًا اختاري منتج أفتح بدرجتين من كريم الأساس أو لون بشرتك الطبيعي.

 بودرة التثبيت:

 يمكن استخدام بودرة التثبيت لتنظيف البشرة وغلق المسام والحصول على مظهر جمالى، ويفضل أن تكون شفافة أو صفراء.

 

 نصائح عند وضع المكياج:

 يمكن وضع مصحح حواجب على حسب الرغبة، يمكن استخدام الدرجات الدافئة من البني والرمادي للبشرة السمراء، ولون البني الفاتح أو الأشقر للبشرة البيضاء، أيضًا اختيار أحمر شفاه على حسب الرغبة .  

أسهل طريقة لوضع المكياج
أسهل طريقة لوضع المكياج
خطوات سهلة لوضع المكياج
خطوات سهلة لوضع المكياج
وضع المكياج
وضع المكياج

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *