لا تنخدع بوسامة علي ربيع.. ليس كل ما تراه حقيقياً (صور وفيديو)
فن و مشاهير

لا تنخدع بوسامة علي ربيع.. ليس كل ما تراه حقيقياً (صور وفيديو)


انتشرت صور وفيديو للممثل المصري علي ربيع بشكل مختلف تماماً، كما اعتاد الجمهور عليه، إذ بدا أنيقا وساحرا ويظهر عليه تغيرا تاما في إطلالته.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع صور وفيديو للممثل في هيئته الجديدة، وسط تشكيك كثيرون في أن يكون صاحب الفيديو فعليا علي ربيع.

وتضمّنت المنشورات، التي حظيت بمئات آلاف المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر شاباً يخرج من سيارته، بينما تضمّنت أخرى مجموعة من الصور المقتطعة من الفيديو نفسه.

وكشفت وكالة الأنباء الفرنسية عن عدم صحة أي من المواد البصرية المتداولة للممثل علي ربيع، موضحة أنّ الفيديو في الحقيقة يعود لعارض أزياء وجرى تبديل وجهه بوجه الفنان المصريّ باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وذكرت خدمة تقصي صحة الأخبار باللغة العربية أن “البحث يرشد عن العلامة المائية الظاهرة في الفيديو والصور إلى صفحة تحمل اسم (الحلواني) في مواقع فيسبوك وإنستغرام وتيك توك، وهي تعنى بنشر المواد البصريّة المصمّمة باستخدام الذكاء الاصطناعي”.

وأضافت الخدمة الفرنسية: “نشرت الصفحة الفيديو المتداول 4 أيلول/سبتمبر الحاليّ على موقع فيسبوك”، مشيرة إلى إمكانية العثور في الحساب نفسه على صورٍ ومقاطع فيديو لممثلين أو فنانين أجانب أبدلت وجوههم بوجوه ممثلين مصريين أو العكس.

وشرحت أنه بعد تقطيع الفيديو إلى مشاهد ثابتة أرشد البحث إلى النسخة الأصليّة منه منشورة في حساب لعارض أزياء ألمانيّ يدعى ياكوب روت في موقعي إنستغرام وتيكتوك.

وتابعت أن الفيديو الأصلي نشر في 24 أغسطس/آب 2023 قبل أيّام من خضوعه للتعديل بإبدال وجه العارض الألمانيّ بوجه الممثّل المصري علي ربيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *