كيف تتعامل مع الشخص النرجسي في العمل؟.. “طمن نفسك وما تهتمش بكلامه”
تجميل و عناية منوعات

كيف تتعامل مع الشخص النرجسي في العمل؟.. “طمن نفسك وما تهتمش بكلامه”

نتعامل كل يوم مع الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون العديد من الطباع والتصرفات المختلفة خاصة في مجال العمل سواء كانوا عملاء أو زملاء، فهناك من نتعامل معهم بهدوء وهناك من يتسبب لنا في الكثير من الضغط النفسي والعصبي بسبب طريقتهم الفجة، ومن ضمن هذه الشخصيات، هو الشخص النرجسي، وهم من يتعاملون بأن لا أحد يستطيع فهم شي غيرهم، بالإضافة إلى التعالي في معاملتهم مع الأخر، والكثير من الصفات السيئة التى لم تؤثر عليهم هم فقط، بل إنها تزيد من الضغط العصبي والتوتر على كل من حولهم، و تجنب كل هذه المشكلات يستعرضها اليوم السابع طرق للتعامل مع هذه الشخصية النرجسية.

طمئن نفسك

يقوم الشخص النرجسي بالكثير من التصرفات السيئة بطريقة طبيعية، حتى يعطي من أمامه الشعور بأنك شخص سيء وهذا ما يضعك تحت ضغط، فقط طمئن نفسك وقل: حدث هذا لي لأن لدي شخصية إيجابية ولطيفة وتضحي بالنفس، وكلها سمات إيجابية.

الشخص النرجسي
الشخص النرجسي

لا تسمع له

فى كثير من النقاشات يحاول الشخص النرجسي أن يظهر لكل من حوله ان الجميع يفكرون خطأ، ولا يمتلكون أي مهارات، وهو وحده من يفعل ذلك وعلى الجميع ان يتعلموا منه، وهذا يجعل الكثير يشعر بالاحباط لعدم قدرتهم على فعل شيء وهذا خطأ كبير فكل شخص له طريقة في تنفيذ ما يسعى إليه، ولذلك كل ما عليك فعله هو عدم السماع لكلامه وانتقاداته.

التعامل مع الشخصية النرجسية
التعامل مع الشخصية النرجسية

 

كافئه على سلوكه لا وعوده

يعتقد الكثيرون أنهم يستطيعوا تغيير  الشخصية النرجسية وذلك للتغير من سلوكهم وعلى الرغم من ذلك فإن النرجسيون يوافقون على التغيير ويقدمون الوعود بذلك، وفي هذه اللحظة عليك ألا تكافئهم على وعدهم، ولكن كافئهم عندما يتغيرون فعلا، فقد اكد النفسيون بأن تلك الشخصية لا تتغير إلا إذا كان لها مصلحة في ذلك.

الرنجسية
الرنجسية

 

وجود شاهد على حديثه

اذا فكرت الحديث مع هذا الشخص عليك أن تجلب معك شاهد، وذلك لأن هذا الشخص عادة يكون كاذب فإذا واجهته مرة أخرى بحديثه، سوف يقول لك لم يحدث، ويأتي هنا دور الشاهد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *