فوازير الطفولة وخفة دم المصريين تهزم الذكاء الاصطناعي.. اعرف الحكاية
تجميل و عناية منوعات

فوازير الطفولة وخفة دم المصريين تهزم الذكاء الاصطناعي.. اعرف الحكاية

الإعلان عن أداة ChatGPT المعالجة للغة الطبيعية بالذكاء الاصطناعي أثار الكثير من الجدل مؤخرًا، خاصة لما تردد عن أنها تحاكي الأحاديث البشرية بدقة كبيرة، ويمكنها كتابة الشعر وحتى التقارير الإخبارية. وتداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لقطات شاشة لمحادثاتهم المبهرة معه. إلا أن هذه الأداة المبهرة ربما لم تصمد أمام “فهلوة المصريين”، فقد هزمتها واحدة من فوازير الطفولة القديمة.

 

تداول أحد المستخدمين على فيسبوك لقطة لمحادثة مع أداة ChatGPT فشل فيها الذكاء الاصطناعي في حل فزورة بسيطة نعرفها منذ طفولتنا.

 

المحادثة المنتشرة
المحادثة المنتشرة

 

فزورة من فوازير الطفولة 

 

الفزورة تقول “أم سامح لديها 4 أطفال، أماني ورامي وأحمد، ما هو اسم الطفل الرابع؟” فجاء رد الذكاء الاصطناعي “أنا آسف، لا أعرف اسم الطفل الرابع، إنه غير محدد في المعلومات المقدمة”، فطلب منه أن يفكر أكثر فرد “أعتذر، فبدون معلومات إضافية لن يمكنني معرفة اسم الطفل الرابع”. وهكذا استمر الجدال بينهما دون أن يتمكن الذكاء الاصطناعي من معرفة الحل.

 

الذكاء الاصطناعى يفشل فى الحل
الذكاء الاصطناعى يفشل فى الحل

 

تعليقات ساخرة ومحاولة للمساعدة

 

وأثارت المحادثة الكثير من التعليقات الساخرة حيث كتاب صاحبها “آدي الذكاء الاصطناعي اللي هيسيطر على البشرية” وكتب آخر “قدر المصريين يثبتوا غباء الذكاء الاصطناعي” فيما بدأ آخرون يستدعون عشرات الفوازير المشابهة وكتبوا “حد يقوله فزورة محمد وعيد” أو “قوله لو عرفت إيه اللي في الكيس هديك منه سمكة”.

 

فيما حاول آخر مساعدة الذكاء الاصطناعي وشرح له الفزورة فتمكن من الإجابة على السؤال في النهاية، ولكن بمجرد مغادرة المحادثة وبدء محادثة جديدة فشل مرة أخرى في الإجابة. 

 

مستخدم شرح له الفزورة
مستخدم شرح له الفزورة

 

لكنه فشل مرة أخرى فى الحل
لكنه فشل مرة أخرى فى الحل

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *