فايز المالكي.. “محارب الإدمان” الذي أضحك وأبكى الملايين (بروفايل)
فن و مشاهير

فايز المالكي.. “محارب الإدمان” الذي أضحك وأبكى الملايين (بروفايل)


تمر، الثلاثاء، ذكرى ميلاد الفنان السعودي فايز المالكي الذي ولد في 12 سبتمبر/ أيلول 1969.

فايز المالكي هو ممثل سعودي حقق شهرته في بداية التسعينيات من خلال مشاركته في برنامج كوميدي يُدعى “أبو رنة”، كانت شخصيته الكوميدية مميزة، واشتهر أيضًا بمشاركته في برنامج “سي بي إم”.

أبرز الأعمال

شارك المالكي في عدة مسرحيات من بينها “الضربة القاضية”، و”قطع غيار”، و”رابح الخاسر”، وغيرها، وفي مجال الدراما التلفزيونية، قدّم أدوارا مميزة جمعت بين الكوميديا والتراجيديا، ومن أشهر أعماله مسلسل “نورة” عام 2002، و”صور مرفوضة” عام 2003، و”العرفان”، و”خمسة في انتداب”، وغيرها.

ظهر المالكي أيضًا كضيف شرف في مسلسل “طاش ما طاش”، وشارك في البرنامج الفكاهي “سي بي إم” الذي يعرض على قناة MBC. من أبرز أعماله أيضًا مسلسل “بيني وبينك” في عامي 2007 و 2008، و”أحلام رابح” في عام 2009، و”سكتم بكتم” في عام 2010.

في مجال السينما، شارك المالكي في فيلم “غلطة حنان ومناحي”، وشارك أيضًا في عدد من البرامج على قناة MBC مثل “شخصيات وأرقام ومواقف وطرائف”.

سفير النوايا الحسنة

تم تكريم الفنان المالكي عدة مرات، من بينها تكريمه في مهرجان المفتاحة عام 2002.

حاز المالكي أيضًا على لقب سفير النوايا الحسنة، حيث اختارته منظمة اليونيسيف سفيرًا للنوايا الحسنة في دول الخليج عام 2009، وأصبح واحدًا من الشخصيات الأكثر تأثيرًا في العالم العربي في عام 2009.

في عام 2012، قدم المالكي استقالته من اليونيسيف بسبب عدم دعم المنظمة لقضية أطفال سوريا.

ويتبنى فايز المالكي مبادرة لتوعية الشباب من خطر الإدمان والمخدرات، وينشر الكثير من الفيديوهات والتحذيرات عبر حساباته على مواقع التواصل لتوعية الشباب في هذا الإطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *