داليا شوقي في “سفاح الجيزة”.. لماذا طالب جمهور بمنحها جائزة “أفضل مشهد كوميدي”؟
فن و مشاهير

داليا شوقي في “سفاح الجيزة”.. لماذا طالب جمهور بمنحها جائزة “أفضل مشهد كوميدي”؟


يحظى مسلسل “سفاح الجيزة” بنسب مشاهدة عالية منذ عرض أولى حلقاته، وهو ما يضع طاقم العمل وأداءهم على الشاشة تحت “الميكروسكوب” باستمرار.

ورغم الإشادات التي نالها العمل الذي يستقي أحداثه من وقائع حقيقية للقاتل المتسلسل قذافي فراج، سخر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي من أداء بعض الممثلين.

ونالت الممثلة الشابة داليا شوقي النصيب الأكبر من السخرية على السوشيال ميديا، بسبب دورها “سلمى”، وهي زوجة سفاح الجيزة “جابر” الذي يجسد دوره الممثل أحمد فهمي.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل مقطع فيديو لأحد مشاهد داليا شوقي في المسلسل، وظهرت وهي تجري محادثة هاتفية، وتقول بمخارج ضعيفة: “بيتم استفزازي.. عايزة أصوت”.

ولم تقف موجة السخرية من أداء داليا شوقي على مخارج حروفها وأدائها الصوتي، بل سخر آخرون من تعابير وجهها، وثبات انفعالاتها في مواقف متباينة، بين الصدمة والإنكار والاكتئاب.

وأمعن مستخدمو السوشيال في السخرية، مع دعوات ساخرة بمنحها جائزة الأوسكار، ووصفها بأنها “الحصانة السوداء للعمل”، بل ووصف المشهد الدرامي بأنه “أفضل مشهد كوميدي لهذا العام”.

من جهتها، تحدثت داليا شوقي عن دورها في مسلسل “سفاح الجيزة”، وكشفت لوسائل إعلام محلية كواليس تحضيرها لشخصية “سلمى”، والتعامل مع طاقم العمل والمخرج هادي الباجوري.

وقالت: “دوري في سفاح الجيزة سيغير مسيرتي الفنية، وأنا عملت دكتوراه في شخصية سلمى، والمسلسل أخذ مني مذاكرة كتيرة، ونزلت الشارع ومناطق شعبية كتيرة، وكان فيه بحث كتير جدًا”.

وأضافت: “المخرج هادي الباجوري هو أول من آمن بي في التمثيل، سواء في مسرحية كوكو شانيل، أو مسلسل البحث عن علا، والآن سفاح الجيزة، وأنا أعشق هذا المسلسل بكل ما فيه”.

وعن تحضيرها لدور “سلمى”، قالت داليا شوقي: “أنا بدون مبالغة عملت دكتوراه في شخصية سلمى، كلمت ناس كتيرة أوي، وسمعت من ناس كتيرة، وكتبت ملاحظات كتيرة، عملت دكتوراه بجد”.

وداليا شوقي مواليد 26 نوفمبر/تشرين الثاني 1994، درست التسويق والمسرح في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهي ابنة الممثّلة منال الفطاطري وشقيقة الممثلة بسنت شوقي، زوجة الممثل محمد فراج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *