جوني ديب في السعودية.. سيلفي مع وزير الثقافة من “العلا”
فن و مشاهير

جوني ديب في السعودية.. سيلفي مع وزير الثقافة من “العلا”


زار النجم الأمريكي جوني ديب مدينة العلا التاريخية في السعودية، برفقة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة في المملكة.

ونشر الوزير السعودي، عبر حسابه بموقع إنستغرام، صورة سيلفي برفقة النجم الأمريكي، من داخل مدينة العلا التاريخية، وعلق بالقول: “أوقات طيبة”.

وتأتي هذه الزيارة بعد يومين من إعلان “مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي” السعودي، مشاركته في إنتاج الفيلم الجديد لجوني ديب. والفيلم هو دراما فرنسية يؤدّي فيها نجم هوليوود دور الملك لويس الخامس عشر.

وهذا أول دور بطولة لديب منذ المحاكمة الشهيرة التي خضع لها بعدما اتّهمته طليقته الممثلة آمبر هيرد بأنّه كان يعنّفها جسدياً.

ويحمل الفيلم اسم “جانّ دو باري”، محظية الملك لويس الخامس عشر، التي تؤدي دورها النجمة والكاتبة الفرنسية مايوين وهي أيضاً مخرجة الفيلم.

وقال محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي” إننا “نأمل أن يعزّز هذا التعاون الروابط بين السينما السعودية والفرنسية”. وأضاف التركي في بيان أنّ “هذا هو العمل الأول من بين العديد من الأفلام العالمية التي يمكننا دعمها والتي تدعم صانعات الأفلام من أمام وخلف الكاميرا”.

وبحسب التركي فإنّ “فيلم جان دو باري، آخر أعمال المخرجة والممثلة والكاتبة مايوين، أثار اهتمامنا على الفور. إنّه سيرة ذاتية فريدة وطموحة بشكل لا يصدّق وشهادة على التزامنا بدعم المواهب الجديدة والتعاون مع الكتّاب والمخرجين العالميين والمنتجين”.

والمهرجان الذي تأسّس في 2019 شارك حتى اليوم في تمويل حوالي 170 فيلما أفريقياً وعربياً، لكنّها المساهمة الأولى له في السينما الأوروبية، بحسب البيان.

ولم يعرف بعد متى سيتم عرض الفيلم في فرنسا، علماً بأنّه سيبثّ بعد ذلك عبر منصّة نتفليكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *