اكتشاف عش دبابير ضخم داخل حمام فى ملبورن الأسترالية.. صور
تجميل و عناية منوعات

اكتشاف عش دبابير ضخم داخل حمام فى ملبورن الأسترالية.. صور

تم اكتشاف عش دبور هائل ومميت داخل منزل فى ملبورن الأسترالية، حيث ادعى خبير مكافحة الآفات الذى استطاع التخلص من الدبابير أنه كان الأكبر الذى رآه على الإطلاق.

عش الدبابير الضخم
عش الدبابير الضخم

ويمكن رؤية عش على شكل فطر بطول 1.5 متر معلقًا من جدران وسقف الحمام داخل عقار مهجور فى هيلسفيل، وقال دال أرميل، الذى تم جلبه للقضاء على الدبابير: “هذا هو أكبر عش دبابير صادفته فى حياتى المهنية فى مكافحة الآفات”.

وقدر أرميل أن العش، الذى كان ينمو منذ سبتمبر 2021 على الأقل، عندما شوهد لأول مرة على أنه هيكل بحجم كرة السلة، كان على الأرجح موطنًا لـ “الآلاف والآلاف” من الدبابير.

 

العشرات من الدبابير

ويمكن رؤية العشرات من الدبابير الضالة وهى تحلق فى مكان قريب، وقال أرميل “لقد قضت المراحل المتعددة من العلاج على الدبابير، لذا يمكننى الاقتراب بأمان من العش وهدمه“.

عش الدبابير
عش الدبابير

نظرًا لحجمه الهائل، والذى اعتقد السيد أرميل أنه يمكن أن يكون الأكبر فى أستراليا، فقد خمّن أن العش قد نجا على الأرجح من عدة مواسم.

أعشاش الدبابير في الشتاء

فى حين أن أعشاش الدبابير الأوروبية عادة ما تكون خاملة فى الشتاء، قال أرميل إن هذا الحوض محمى من البرد وبالتالى كان يمكن أن يتوسع لعدة سنوات، وقال إن عمره وحجمه يعنيان أن العش كان يمكن أن يأوى عددًا متزايدًا من الدبابير.

قال أرميل: “كان المكان فى الداخل حيث يمكن أن تبقى الدبابير دافئة، لذلك من المحتمل أن تكون الملكات قد سبات داخل العش، هذا يعنى أنه بإمكانهم البدء فى وضع البيض الجديد وتفقيسه فور حلول الربيع، لذلك نحن نتحدث عن عدد ضخم للغاية من السكان دون أى انقطاع على الإطلاق فى مقدار ما يمكن أن يتوسع.”

الدبابير الأوروبية من الأنواع المحمية فى أجزاء من نصف الكرة الشمالى ولكن فى أستراليا، تعتبر مدمرة وغازية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *