“اتغيرنا بعد الجواز ومابقيناش نتكلم”.. 5 أسباب للخرس الزوجى احذروها
تجميل و عناية منوعات

“اتغيرنا بعد الجواز ومابقيناش نتكلم”.. 5 أسباب للخرس الزوجى احذروها

الزواج رباط مقدس يقوم على علاقة إنسانية متكاملة الأركان يسودها الحب والترابط والتواصل بين الطرفين، كثيرًا ما يخطئ الزوجان في فهم العلاقة ويفتقدا أسسا للاستمرار في حياة هادئة متوازنة على الرغم أنهما قبل الزواج كانت تكثر بينهما الأحاديث والحكاوي، أيضًا قد يصدم كل من الطرفين بهروب السعادة الزوجية مع مرور الوقت ويصبح الملل والروتين سيد المشهد بين الزوجين، لذا يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية  أسباب الخرس الزوجي وفقًا لما أشارت إليه شيماء عراقي استشاري العلاقات الأسرية.

وقالت الاستشاري الأسري لـ “اليوم السابع”: “الصمت والخرس الزوجي هو الصورة الدائمة بينهما الذى يفقد كل الحب والمشاعر والتواصل بين الشريكين بسبب عدم التحدث والمشاركة في الحديث وتفاصيل الحياة اليومية.

 

اسباب الخرس الزوجي  في الحيا الزوجية
اسباب الخرس الزوجي في الحيا الزوجية

ومن أهم أسباب الخرس الزوجي: الصمت

غالبا ما يكون الزوج أقرب للميل للصمت وعدم الرغبة في الكلام لمدة طويلة بالمنزل، كل ما يقوم به هو إعطاء بعض الالتزامات فحسب ولكن يفضل الصمت وعدم التحدث مع الزوجة والرد على كلامها بقليل من الكلام فقط لإسكاتها والتخلص من كثرة طلبتها واسئلتها ومن هنا يبدأ الجفاء والخرس الزوجي.

 الإهمال

الاهمال بين الزوجين وعدم الاهتمام وخاصة في الأشياء والمناسبات الخاصة كأعياد الميلاد الاهتمام عند مرض أحدهم والمطالبة بأداء الأدوار دون الاهتمام بتعب أو إرهاق أو في حالة مرض الزوجة ومطالبتها بعمل اعداد الطعام دون الالتفات لمرضها وأيضا اغراق الزوج بالطلبات التي لا تنتهى وعدم الاهتمام باحتياجاته العاطفية

إدمان التليفزيون

إدمان مشاهدة التلفزيون واستخدام الموبايل لساعات طويلة دون الاهتمام أو التحدث أو التواصل

 الخوف من المواجهة

الخوف من مواجهه الظروف وعدم المناقشة ووضع حلول لمواقف حياتية بينهم تجعل العلاقة تزداد توترا وقلقا وتجعل كلا منهما يتهرب من الآخر ومن الحديث معه. 

 قلة الوقت والنزاع المستمر

عدم إتاحة وقت للتحدث والدردشة بعيدا عن جو المنزل وطلبات الاولاد التي لا تنتهى، والنزاع المستمر وخاصة بين عائلة الزوج من أسباب الخرس الزوجي. 

اسباب الخرس الزوجي  في الحيا الزوجية
اسباب الخرس الزوجي في الحيا الزوجية
اسباب الخرس الزوجي
اسباب الخرس الزوجي
الخرس الزوجي  خلال سنة أولي زواج
الخرس الزوجي خلال سنة أولي زواج

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *