إعصار دانيال في ليبيا.. كيف تفاعل نجوم الفن مع الكارثة؟
فن و مشاهير

إعصار دانيال في ليبيا.. كيف تفاعل نجوم الفن مع الكارثة؟


لم يكد المغاربة يستوعبون ما أحدثه الزلزال المدمر في بلادهم، حتى باغت إعصار دانيال الأراضي الليبية.

فبدءًا من الأحد، عانت مناطق شرق ليبيا من التقلبات الجوية الخاصة بإعصار دانيال، وما أحدثه من سيول وفيضانات خلفت ضحايا ودمرت أحياء سكنية.

وأعلن أسامة حماد، رئيس الوزراء الليبي المكلف من مجلس النواب في شرق البلاد، مصرع ما يزيد على 2000 شخص بسبب الفيضانات، التي أخفت أحياء سكنية بالكامل بحسب إشارته.

وبطبيعة الحال، لم ينفصل نجوم الوطن العربي عن الواقع، ففي ظل انشغالهم بنعي ضحايا زلزال المغرب، بادروا إلى مساندة ودعم متضرري إعصار دانيال في ليبيا.

حسين الجسمي

كتب الفنان الإماراتي حسين الجسمي تدوينة عبر حسابه بـ”X” (تويتر سابقًا)، تضامن فيها مع الشعبين الليبي والمغربي.

وقال “الجسمي” في تدوينته: “اللهم الطف بأهلنا في ليبيا والمغرب، واحفظهم بحفظك وكن لهم عونًا ونصيرًا يا رب العالمين.. كل الدعم لأهلنا في ليبيا والمغرب”.

أحلام

كما تفاعلت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي مع معاناة الشعب الليبي، فقالت عبر حسابها بـ”X”: “يا لطيف الطف بنا فيما جرت به المقادير.. اللهم آمن خوفهم يا رب العالمين، ربي إننا عبيدك فارحمنا وتجاوز عنا يا رب”.

آمال ماهر

ونفس الحال بالنسبة للمطربة المصرية آمال ماهر، فكتبت عبر حسابها بـ”X”: “اللهم نجي أهلنا في ليبيا وارحم موتاهم وخفف عن أهل هذا البلد وعنا وعن الناس أجمعين”.

ديانا حداد

كذلك تضامنت الفنانة ديانا حداد مع الشعبين الليبي والمغربي عبر “X”، فكتبت: “اللهم إننا نسألك باسمك الأعظم يا الله أن تلطف بحال إخواننا وأهلنا في ليبيا.. حسبي الله ونعم الوكيل.. قلوبنا معكم ومع المغرب”.

نوال الزغبي

ونفس الحال بالنسبة للفنانة اللبنانية نوال الزغبي، فقالت عبر حسابها بـ”X”: ” يا رب ترد وتحمي ليبيا وأهلها”.

ماجي أبو غصن

كما كتبت اللبنانية ماجي أبو غصن تدوينة عبر “X”، تضامنت فيها مع الليبيين.

وقالت “ماجي” خلال تدوينتها: “الطف يا رب بأهلنا في ليبيا من الإعصار المدمر.. رحمتك يا رب”.

كارمن سليمان

وتضامنت الفنانة المصرية كارمن سليمان مع الشعب الليبي، فقالت عبر “X”: “قلوبنا مع أهل ليبيا.. ربنا يلطف بالشعب الليبي ويحفظهم من كل شر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *