8 طرق للحفاظ على دفء حيوانك الأليف فى برد الشتاء خلال الليل
تجميل و عناية منوعات

8 طرق للحفاظ على دفء حيوانك الأليف فى برد الشتاء خلال الليل

نمر في الوقت الحالي بموجة باردة ولعل هذه الأيام هي الأكثر برودة في فصل الشتاء وإذا كنا نحن البشر لدينا العقل حتى نتمكن من الحصول على الدفء بأكثر من طريقة، سواء بارتداء الملابس، أو بتناول المشروبات التي تعطي الدفء، أو بتشغيل إحدى الوسائل التي تمد المكان بالدفء، ولكن الحيوان، لا يمتلك هذا العقل الذي يفكر به ليدفئ نفسه، هناك البعض من الأشخاص يربون في منزلهم بعض الحيوانات الأليفة كالقط أو الكلب، فيحتارون في وسيلة لتدفئتهم خاصة خلال الليل، ولذا يستعرض اليوم السابع بعض الطرق البسيطة التي تساعدك في تدفئة حيوانك الأليف وذلك وفقا لموقع “embracepetinsurance“.

حيوانات أليفة
حيوانات أليفة

ملابسك القديمة

يمكنك استغلال ملابسك القديمة وجعل حيوانك يرتديها، ليمده بالدفء، ليس شرط شراء ملابس مخصصة له، ولكنك، يمكن تقديم “تيشرت” صوف، يجعله، أكثر دفئًا، وعليك التأكد من تغطية الأماكن التي تخلو من الفراء في جسم الحيوان الأليف.

تخصيص سرير

من أكثر الأشياء التي تعطي الشعور بالدفء للحيوان، سواء كان سريرا جاهزا، أو سرير قمتي بتنفيذه بنفسك، وذلك لأنه يحتوي على القطن أو الإسفنج الذي يعطي الشعور بالراحة والدفء، بالإضافة إلى قطع الصوف التي تمدهم بالحرارة.

التدفئة في الشتاء
التدفئة في الشتاء

بطانية إضافية

يمكن إضافة بطانية إضافية إلى سريره لإمداده بالدفء الذي يحتاجه، فالبطانية الواحدة يمكن أن لا تكفيه في هذا الجو.

الوسادة الدافئة

يمكن إضافة قربة ساخنة في سريره، أو تركه ينام بنفس الغرفة التي يوجد بها  المدفأة التي تمد الجميع بالدفء، والحرارة اللازمة، أو شراء الوسادة الدافئة، أو وسادة الحبوب التي يمكن تسخينها في الميكرويف.

الشتاء
الشتاء

وجود سجاد

التأكد من فرش السجاد في الغرفة التي يوجد بها الحيوان الأليف للتأكد من عدم ازدياد البرودة أو نومه على الأرض الباردة.

تأكد من عدم تبوله

لا مانع من وضع الحفاضة المخصصة للأطفال لحيوانك الأليف تجنباً لـ ألا يتبول في مكان نومه، حتى لا يشعر بالبلل، الذي يحيطه بالبرد، والإصابة بالأمراض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *