7 صفات تدل على أنك شخص متحضر وراق
تجميل و عناية منوعات

7 صفات تدل على أنك شخص متحضر وراق

التحضر والرقي ليسا فقط بالحديث بالكلمات الإنجليزية وارتداء الملابس باهظة الثمن، وعلى الرغم من أن بعض الرجال يسعون لأن يكونوا متحضرين بتلك الطريقة، إلا أن هناك الكثير من المعايير والصفات الأخرى التي يجب أن يمتلكها الرجال ليكونوا فعلا متحضرين، هناك من لا يمتلك الساعات ذات الماركات العالمية لكنه يمتلك صفات التحضر، ولذا يستعرض “اليوم السابع” قواعد وصفات الرجل المتحضر، وذلك وفقا لموقع “hackspirit“.

شخصية الرجل المتحضر
شخصية الرجل المتحضر

النظافة الشخصية

تعتبر القاعدة الأساسية للرجل المتحضر، وأي شخص آخر هي النظافة الشخصية، باختلافه الطريقة والأدوات، إلا أنه يجب أن تكون أظافره مقصوصة ونظيفة، لا تنبعث منه رائحة العرق، وشعره نظيف وممشط، وأن يكون حليق الذقن، أو على الأقل كلها متساوية وممشطة.

الصحة الجسدية

الاهتمام بالصحة ومستوى اللياقة من أهم الصفات التي تميز الرجل المتحضر الراقي، عن أي رجل آخر، فإذا لم يستطع الذهاب للصالات الرياضية، فعلى الأقل عليه تناول الطعام الصحي، ومتابعة حالته الصحية أول بأول، والحصول على قسط كاف من الراحة والاسترخاء.

للرجال فقط
للرجال فقط

يأكل ويمضغ ببطء

قد يعتقد بعض الرجال أن تناول الطعام شيء شخصي ليس له علاقة بأي شخص آخر، ولكن الطبيعي أن الرجل المتحضر على الأقل إذا لم يكن على دراية كاملة بقواعد الإتيكيت، فعليه أن يأكل ببطء، ولا يصدر أصواتا أثناء تناول الطعام، حتى لو كان بمفرده، وعدم إحداث فوضى.

التحدث بوضوح وقوة

من أهم قواعد التحضر التحدث بصوت واضح، وبقوة، حتى يسمعه كل من حوله، وفي نفس الوقت دون أن يحدث ضجة ويصيب من حولة بالذعر، أو العكس الهدوء الذي يجعل من حوله لا يستطيعون سماعه أو فهمه.

امتلاك لغة جسد قوية

من مميزات الرجل المتحضر امتلاك لغد جسد قوية وواضحة، بالإضافة إلى أنه قادر على النظر في أعين الأشخاص والحديث معهم وجها لوجه، ولا يحاول أن يُظهر شيئا لا يشعر به، ولكنه يميل إلى الحفاظ على موقف محايد إلى حد ما، ما لم يكن هناك سبب فعلي للابتسام أو الضحك أو الانخراط بحرارة مع شخص ما، ومن أهم الأشياء التي يجب أن يمتلكها في لغة جسده هو الوقوف أو الجلوس في وضع مستقيم، ونظراته واضحة ومخصصة لكل شخص، يجلس بطريقة أكثر راحة حتى يسهل عليه التنفس بعمق.

شخصية متحضرة
شخصية متحضرة

اتخاذ القرارات والالتزام بها

من أهم قواعد وصفات الرجل المتحضر هو الالتزام بكلامه وتنفيذه، وقدرته على اتخاذ القرارات الصعبة، لا يحاول وضع خيارات صعبة على أي شخص آخر.

التعامل مع النزاعات بلباقة ولكن بحزم

لا يصاب الرجل المتحضر بالذعر عندما يقع تحت ضغط، فهم لا يستفزون بسهولة، بالإضافة إلى أن ردود أفعالهم هادئة وعقلانية وليست لها علاقة بالتهور والاندفاع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *