5 أكلات تسبب الصلع وتساقط الشعر للرجال
تجميل و عناية منوعات

5 أكلات تسبب الصلع وتساقط الشعر للرجال

 ينصح  الأطباء بتناول الطعام الصحي، الذي يساعد في التخلص من مشكلات الجسم ، فالغذاء هو سبب أساسي لكثير من مشكلات الشعر، وأهمها الصلع عند الرجال والنساء،  على الرغم من أن هناك الكثير من الأكلات قد تراها صحية، إلا أنها قد تكون سببا في تساقط الشعر، ويستعرض” اليوم السابع” أبرز هذه المأكولات التي يجب الابتعاد عنها، وفقاً لما نشره موقع “pantene“.

الصلع عند الرجال
الصلع عند الرجال

المكسرات

ربما تتساءل عن كيفية إتلاف المكسرات لشعرك، فهي غنية بالبروتين والدهون الصحية، وهو ما يحتاجه شعرك على أي حال، ولكن يعاني بعض الأشخاص من حساسية شديدة من المكسرات ويعانون من رد فعل بمجرد تناولهم للمكسرات، وذلك إلى جانب أن معظم المكسرات تحتوي على عنصر السيلينيوم، والذي يمكن أن يصبح أحد أسباب تساقط الشعر.

المشروبات الغازية

ما تفعله المشروبات الغازية أساسا هو أنها تتفاعل مع الأنسولين في الدم وتجعله أقل استجابة للسكر. يؤدي هذا إلى زيادة نسبة السكر في مجرى الدم، مما يؤدي لاحقا إلى إعاقة الدورة الدموية وتقليل إمداد بصيلات الشعر بالمغذيات؛ يسبب تساقط الشعر، والصلع.

الصلع
الصلع

 

الكربوهيدرات

هناك نوعان أساسيان من الكربوهيدرات وهما، البسيطة والتي تتوفر في منتجات الألبان والسكر والعسل والعصير والفواكه، والمعقدة الموجودة في الخبز والأرز والمكرونة،  والموجودة في المكرونة والبيتزا هي التي تسبب تساقط الشعر وذلك لأنها تتسبب في ارتفاع مستويات السكر والأنسولين في الدم بسرعة وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على الأوعية الدموية في فروة الرأس.

الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق

هناك بعض الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، والتي تؤدي إلى تساقط الشعر وذلك لأن هذا النوع من السمك يؤثر بالسلب على مستويات الزنك في الجسم وهو الذي يؤدي بدوره إلى ضعف المناعة واختلال التوازن الهرموني مما يؤثر بالسلب على الأعضاء الداخلية ويعمل على تساقط الشعر.

للرجال فقط
للرجال فقط

 

الوجبات السريعة

تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة والأحادية غير المشبعة، وبعيدا عن أن تلك الوجبات تؤدي إلى زيادة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية فإنها تؤدي كذلك إلى تساقط الشعر والصلع عند الرجال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *