4 نصائح لو هتحلق شعرك أو لأولادك بنفسك.. الاهتمام بالأدوات أبرزها
تجميل و عناية منوعات

4 نصائح لو هتحلق شعرك أو لأولادك بنفسك.. الاهتمام بالأدوات أبرزها

يقع كثيرون في ظروف تجعلهم مضطرين لحلاقة شعورهم بأنفسهم، أو حتى تقوم الأم بحلاقة شعر طفلها، أو حتى تقص شعرها لنفسها، وفي تلك اللحظات يصاب الشخص بالذعر على الرغم من أن تلك العملية لا تستدعي لذلك، يمكن للمرة الأولى فقط، ففي حالة تخطي المحاولة الأولى، قد تسعى لعمل ذلك بنفسك في كل مرة، ويستعرض “اليوم السابع” الخطوات والشروط التي تجعلك تتألق في حلاقة شعر ابنك من المرة الأولى وفقا لما نشرة موقع “brainberries“.

الأدوات

عليك أن توفر لنفسك جميع الأدوات التي تساعدك في حلاقة الشعر، مثل المقص، والمشط الرفيع، وماكينة الحلاقة، وزجاجة الرذاذ وفرشاة التمشيط.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

تنظيف الشعر وترطيبه

من أجل الحصول على أفضل قصة، تحتاج إلى أن يكون الشعر نظيفا ورطبا ومشطوفا، باستخدام بخاخة الرذاذ، حتى تسهل عملية التقاط الماكينة للشعر، بشكل أسهل من الشعر المتطاير الهايش، فما عليك سوى تنظيفه بالفرشاة وتبليله قليلا من زجاجة رذاذ.

الثقة أثناء التنفيذ

قد يبدو الأمر مخيفا ومثيرا للقلق أن تقص شعرك بنفسك أو تقص شعر شخص، لكن فقط استجمع شجاعتك، وابدأ في تنفيذ مهامك، ولا داعي للخوف فإذا ارتكبت خطأ فسوف ينمو من جديد، لذا فهي ليست مشكلة كبيرة.

حلاقة الشعر
حلاقة الشعر

اتبع الخطوط

إذا كنت تريد فقط نفس قصة الشعر كما كان من قبل، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوط، استخدم المقص على الجانب، وحاول السير على نفس الخط الموجود ولكن بالمقاس الجديد، اسحب الشعر بين أصابعك وقص الأطراف قليلا في المرة الواحدة، من الأفضل أن تقطع إلى أقسام صغيرة وتقطع بشكل رأسي بدلا من محاولة قطع خطا كاملا.

حلاقة
حلاقة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *