16 صورة تحصل على جوائز التصوير الرياضى العالمى 2023
تجميل و عناية منوعات

16 صورة تحصل على جوائز التصوير الرياضى العالمى 2023

يتيح لنا التصوير التقاط لحظات فريدة لا يستطيع أى شكل فنى آخر التقاطها، تحديدا فى مجال للألعاب الرياضية، وقد أعلنت جوائز التصوير الرياضى العالمى عن الفائزين بها من أصل 700 مشارك، فى المجموع، كان هناك 24 فئة تتراوح من كرة السلة إلى رياضة السيارات، إلى المناطق الحضرية والمتطرفة، وتم منح الفائزين فى كل فئة جوائز ذهبية أو فضية أو برونزية.

الألعاب المائية - الفائز في فئة الفئة الذهبية
الألعاب المائية – الفائز في فئة الفئة الذهبية

 

الأماكن والمشاهد - الفائز في الفئة ، برونزي Stop War. Fencing
الأماكن والمشاهد – الفائز في الفئة ، برونزي Stop War. Fencing

علاوة على ذلك تم منح 3 مصورين استثنائيين كفائزين عموميين، وحصلوا على جوائز ذهبية فى فئتهم، والفائز بالميدالية الذهبية للفائزين بشكل عام هو باتريك سميث، حيث فاز بصورة لاعب جولف فى السحب، والفائز بالميدالية الفضية هو أوكتافيو باسوس، والفائز البرونزى هو فيل نوبل.

الجمباز - الفائز في الفئة الذهبية سوبرمان في القمة
الجمباز – الفائز في الفئة الذهبية سوبرمان في القمة

 

الشتاء - الفائز في الفئة البرونزية Flat-Tired
الشتاء – الفائز في الفئة البرونزية Flat-Tired

وكشف موقع Bored Panda مع فريق جوائز التصوير الرياضى العالمى والفائز الذهبى باتريك سميث، وبسؤال فريق جوائز التصوير الرياضى العالمى عن عملية الاختيار والمعايير التى تم أخذها فى الاعتبار عند اختيار الفائزين، قال: “لدينا أكثر من 7000 صورة يتم تقديمها كل عام، لذلك نعمل مع بعض المحررين المحترفين للمساعدة فى إنشاء قائمة مختصرة، فجميع الصور مجهولة المصدر لذلك ليس هناك أى تحيز”.

ألعاب القوى - الفائز في الفئة ، برونزي Tunnel Vision
ألعاب القوى – الفائز في الفئة ، برونزي Tunnel Vision

 

الفروسية - الفائزة بالميدالية الفضية كريستوف بريكو
الفروسية – الفائزة بالميدالية الفضية كريستوف بريكو

وأضاف يتم تمرير هذه القائمة المختصرة إلى الحكام فى كل فئة رياضية، نحاول أن نكون مرتاحين إلى حد معقول مع معاييرنا للقضاة، إنهم جميعًا متخصصون فى صناعة الرياضة يتمتعون بخبرة كبيرة ويستخدمون جيدًا لمراجعة الصور الرياضية المذهلة بشكل منتظم.

الفورمولا 1 - الفائز من الفئة الذهبية فينس مينوت
الفورمولا 1 – الفائز من الفئة الذهبية فينس مينوت

 

المائية - الفائزة بالفئة الفضية كاثلين داوسون
المائية – الفائزة بالفئة الفضية كاثلين داوسون

وأوضح ينظر حكام متعددون فى كل فئة وإذا كانت النتيجة قريبة جدًا من الاتصال، فإننا نطلب من حكام آخرين المشاركة للمساعدة فى اتخاذ القرار.

الملاكمة - الفائز عن فئة الفئة الفضية آندي كانريدج
الملاكمة – الفائز عن فئة الفئة الفضية آندي كانريدج

 

المياه - الفائزة في فئة المياه ، الفضية الفجر المثالي
المياه – الفائزة في فئة المياه ، الفضية الفجر المثالي

يعتبر التصوير الفوتوغرافى الرياضى تنافسيًا بشكل لا يصدق، لذلك طلبنا من فريق جوائز التصوير الرياضى العالمى إبراز بعض العوامل الرئيسية التى تميز الصور الفائزة عن المشاركات العديدة، كتبت كاتى: “الصور الفائزة هى أولاً وقبل كل شيء صور فوتوغرافية جيدة جدًا من الناحية الفنية”.

تنس - الفائز في الفئة الذهبية Coco Gauff
تنس – الفائز في الفئة الذهبية Coco Gauff

 

تنس - الفائز في فئة التنس ، برونزية Going To Miss You
تنس – الفائز في فئة التنس ، برونزية Going To Miss You

يكشف المصورون الحقيقة، أو الرهبة أو الضحك؛ تجعلك تسأل “كيف” لكل من المصور والرياضى الذى صوره، غالبًا ما تحتوى الصور الفائزة على شيء خفى تمامًا أو مخفى ليس واضحًا للوهلة الأولى وكلما نظرت أكثر، أصبحت أكثر جاذبية.

ركوب الدراجات - الفائز في الفئة البرونزية
ركوب الدراجات – الفائز في الفئة البرونزية

 

شتاء - الفائز في فئة الفئة الذهبية Annice Lyn
شتاء – الفائز في فئة الفئة الذهبية Annice Lyn

هناك تنوع مثير للإعجاب من الألعاب الرياضية المعروضة، 24 فئة، على وجه الدقة، وشارك فريق جوائز التصوير الرياضى العالمى كيف يوازنون بين تمثيل الرياضات المختلفة، ما يضمن الاحتفال بإنجاز كل فائز على نطاق عالمى.

لعبة الكريكيت - الفائز في فئة الكريكيت ، الفضية
لعبة الكريكيت – الفائز في فئة الكريكيت ، الفضية

 

هوكي الجليد - الفائز في الفئة ، الفضية التناسق
هوكي الجليد – الفائز في الفئة ، الفضية التناسق

التكنولوجيا فى تطور سريع ومستمر، مما يؤثر بشكل مباشر على التصوير الفوتوغرافي. لهذا السبب، أردنا أن نعرف كيف يبرهن الفائزون لهذا العام على إتقان كل من التقنيات التقليدية والأساليب المبتكرة.

يعد الفوز بجوائز التصوير الرياضى العالمى إنجازًا رائعًا، لقد طلبنا من باتريك مشاركة نصيحته للمصورين الرياضيين الطموحين الذين يهدفون إلى التقاط لحظات مذهلة مماثلة، كتب: “بصراحة، أقول دائمًا إذا كنت أستمتع، فإن صورى ستعكس ذلك. عادةً ما أبتسم عندما أبحث عن صورة بعدسة واسعة الزاوية، تظهر للمشاهدين شيئًا خارج المجال، لن أقول إنه من السهل أن أكون على الهامش بعدسة تليفوتوغرافى كبيرة، لكن بصفتى مخضرمًا، غالبًا ما أجد نفسى أنظر إلى ما وراء الحركة على أرض الملعب، ما يميز المصور الجيد والعظيم هو القدرة على “العثور” على صورة بدلاً من “التفاعل” مع العدسة الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *