وصفات طبيعية للتخلص من مشكلة جلد الوزة.. تمنحك نتيجة إيجابية خلال أيام
تجميل و عناية منوعات

وصفات طبيعية للتخلص من مشكلة جلد الوزة.. تمنحك نتيجة إيجابية خلال أيام

يعانى البعض من مشكلة جلد الفراولة والتي تعرف أيضًا بجلد الوزة، أو التقرن الشعرى، وهى حالة جلدية شائعة تحدث نتيجة تراكم الكيراتين وخلايا الجلد الميتة على سطح الجلد، تعطى مظهرا يشبه جلد الفراولة، ولكنه لا يؤدي إلى أي مضاعفات صحية خطيرة، لكنه قد يكون مزعجًا ويتسبب في تقليل الشعور بالثقة بالنفس لدى النساء، وتظهر هذه الحالة عادة عند الأشخاص الذين يعانون من البشرة الجافة، أو إكزيما خاصة في أشهر الشتاء، وللتخلص من هذه المشكلة يمكن اتباع وصفات طبيعية للتخلص من جلد الفراولة أو التقرن الشعري، من خلال اتباع خطوات بسيطة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع “stylecraze“.

وصفات طبيعية للتخلص من مشكلة جلد الوزة

وصفة زيت جوز الهند للتخلص من مشكلة جلد الوزة

يجب تحضير 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر مع ملعقة كبيرة من السكر البني، ثم تسخين الزيت قليلاً وخلط السكر فيه، ثم تدليك المناطق المصابة لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم غسل المناطق بالماء مع تكرار الوصفة كل يوم للحصول على نتيجة إيجابية.

التخلص من جلد الدجاج
التخلص من جلد الفراولة

وصفة خل التفاح للتخلص من مشكلة جلد الوزة

يجب تحضير 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة طعام زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل، مع خلط المكونات معاً لوضعها على المنطفة المصابة وتركها حتى تجف ثم غسل المنطقة بالماء مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة جل الصبار للتخلص من مشكلة جلد الوزة

يجب تحضير جل الصبار الطازج مع وسادة قطنية، ثم إزالة الجل طازجاً من أوراق الصبار وغمس قطعة القطن في الجل ومسح المناطق المصابة بها، وتركها لمدة تتراوح ما بين خمس إلى 10 دقائق، ثم تدليك المناطق المصابة برفق لعدة دقائق ثم مسح الجل الزائد بقطعة قطن، مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم للحصول على نتيجة إيجابية.

طرق طبيعية للتخلص من جلد الدجاج
طرق طبيعية للتخلص من جلد الفراولة

وصفة زيت الأركان للتخلص من مشكلة جلد الوزة

يجب تحضير بعض زيت الأركان، لتدليك المناطق المصابة به، وتركه لعدة دقائق ثم غسل المنطقة بالماء مع تكرار الوصفة مرتين في اليوم وذلك لعدة أيام للحصول على نتيجة إيجابية مع مرور الوقت.

وصفات طبيعية للتخلص من جلد الدجاج
وصفات طبيعية للتخلص من جلد الفراولة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *