وصفات طبيعية لإزالة طلاء الأظافر.. عشان تحافظى على ضوافرك
تجميل و عناية منوعات

وصفات طبيعية لإزالة طلاء الأظافر.. عشان تحافظى على ضوافرك

 

تحتاج المرأة بين فترة وأخرى لتجديد طلاء أظافرها، لذلك تحرص على استخدام طرق معينة لإزالة الطلاء والتي قد تتسبب في ضعف وتكسير الأظافر مع مرور الوقت، ويمكن استبدال هذه الطرق بأخرى طبيعية مثل وصفات طبيعية لإزالة طلاء الأظافر والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “stylecraze“.

وصفات طبيعية لإزالة طلاء الأظافر
 

وصفة الليمون لإزالة طلاء الأظافر
 

يساعد الليمون على إزالة طلاء الأظافر، لذلك ينصح بفرك شريحة من الليمون على الأظافر، ثم نقعها في ماء صابون فاتر لمدة 3-5 دقائق، حيث يساعد ذلك على تليين طلاء الأظافر وإزالتها ثم استخدام مرطب أو زيتاً للأظافر للحفاظ على صحتها.

طرق طبيعية لإزالة طلاء الأظافر
طرق طبيعية لإزالة طلاء الأظافر

 

وصفة معقم اليدين لإزالة طلاء الأظافر
 

ويمكن استخدام معقم اليدين في إزالة طلاء الأظافر من خلال تحضير معقم اليدين وكرة قطنية ورش القليل من معقم اليدين على الأظافر، ثم فرك الأظافر بكرة قطنية حتى يتلاشى الطلاء، مع تكرار الوصفة عند الحاجة.

طرق إزالة طلاء الأظافر
طرق إزالة طلاء الأظافر

 

وصفة مزيل العرق لإزالة طلاء الأظافر
 

يحتوي مزيل العرق أيضًا على بعض المذيبات التي يمكن أن تعمل على إزالة طلاء الأظافر، وذلك من خلال تحضير رذاذ مزيل العرق وكرة قطنية، ثم رش الرذاذ على الأظافر واستخدام كرة قطنية، لإزالة الطلاء.

وصفات طبيعية لإزالة طلاء الأظافر
وصفات طبيعية لإزالة طلاء الأظافر

 

وصفة الخل لإزالة طلاء الأظافر

الخل مكون حمضي يساعد في إزالة طلاء الأظافر بسهولة، لهذا ينصح بتحضير كرة قطنية مع خل وعصير ليمون، ثم ينصح بنقع الأظافر في الماء الدافئ لمدة 10-15 دقيقة قبل إزالة طلاء الأظافر.

أو يمكن مزج أجزاء متساوية من عصير الليمون والخل مع التقليب، ثم نقع الأظافر فيها، وإزالة الطلاء بكرة قطنية، لمدة 10-20 ثانية، ويساعد ذلك في إزالة طلاء الأظافر بسهولة، مع ضرورة استخدام ترطيب أو زيت الأظافر لترطيبها.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *