نصائح للعناية بالشعر لمقاومة اللون الرمادى وشيخوخة الشعر
تجميل و عناية منوعات

نصائح للعناية بالشعر لمقاومة اللون الرمادى وشيخوخة الشعر

تحاول كل امرأة جاهدة أن تمنع الزمن من أن يزحف على وجهها أو على خصلات شعرها.  خاصة أن الشعر يعكس بسرعة أي تغير في التقدم بالسن كأن يصبح جافًا ومرهقًا وخفيفًا، وقد تتأثر فروة الرأس أكثر من بشرة الوجه ثلاث مرات أسرع، لكن الخبر الجيد أنه يوجد طرق لمقاومة شيخوخة الشعر، وفقاَ لموقع”healthshots“.

شعر مجهد

شعر مجهد

ما هى شيخوخة الشعر؟

تعتبر الجينات ونقص التغذية والتغيرات الهرمونية الأسباب الأساسية في شيخوخة الشعر، مع التغير في قوته وتغير لونه وحتى الملمس، مما يجعل الخلايا الصبغية التى تعطى للشعر اللون تنخفض منها الصبغة وتغير شكل الشعر.

نصائح لمقاومة شيخوخة الشعر:

1 – ترطيب الشعر:

يعتبر الشعر المتقدم في العمر منخفض من ناحية الزيوت التي به، ويجب إضافة مكونات مرطبة إلى روتين العناية بالشعر، بعد التقدم في العمر.

شعر تالف
شعر تالف

2 – تغذية الشعر:

يجب الاستمرار في استخدام الشامبو والبلسم المرطب، مع وضع المصل أو الزيت المغذى للشعر بشكل فائق.

3 – توفير التغذية الصحيحة للشعر:

فروة الرأس تحتاج بشكل أساسى للعناية، مع التركيز على التغذية من الداخل، عن طريق اتباع نظام غنى بالبروتينات ومضادات الأكسدة والزنك والمغنيسيوم، مما يقوى فروة الرأس وتقليل الإجهاد التأكسدى، ويعتبر بسبب شيب الشعرهو نقص العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

4 – الحماية من أشعة الشمس بالنسبة للشعر:

التعرض لأشعة الشمس بالتأكيد ضرورى، ولكن لا يجب التعرض لها طوال اليوم، ويجب الحماية منها، سواء البشرة أو الشعر عن طريق وضع عامل حماية بالنسبة للبشرة وقبعة أو غطاء بالنسبة للشعر، للتقليل من أضرار أشعة الشمس الفوق البنفسجية مع منع الشعر من التعرق أوالجفاف أو حتى التقصف.

5 – التقليل من استخدام علاجات الشعر المختلفة:

يجب مراقبة علاجات الشعر التي تستخدم كل فترة مع محاول التقليل منها بقدر المستطاع، وتجنب المنتجات الحرارية مثل مكواة الشعر التي تفرده ومجفف الشعر.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *