نصائح للحصول على شعر قصير فى المنزل .. قبل ما تتهورى وتقصيه
تجميل و عناية منوعات

نصائح للحصول على شعر قصير فى المنزل .. قبل ما تتهورى وتقصيه

قد تشعر الفتاة بعدم الراحة إذا ذهبت إلى صالون الشعر للعناية بشعرها وقد تفضل أن تعتنى به بنفسها، بل وقد تريد أن تقص شعرها بنفسها أيضاَ وللفتاة التي ترغب فى الحصول على شعر قصير قد تكسل أن تذهب لصالون الشعر وتريد أن تهتم بشعرها، بشكل مباشر، وتوجد بعض الطرق للحصول على شعر قصير بشكل أحترافى، وفقاَ لموقع”allure“.

شعر قصير
شعر قصير

1 – استخدام الأدوات الصحيحة:

لمن تريد أن تقص شعرها أن يكون لديها مقص، حاد ولائق للعناية بالشعر بشكل احترافى، حتى يشذب الشعر بشكل حاد، دون أن تترك أي شعر أو خصل غير مرغوب فيها.

2 – طلب المساعدة:

قد يكون من الصعب قص الشعر لبعض الفتيات وإذا كانت الفتاة بنفسها فإذا كان لديها أحد معها فى المنزل كأخت أو قريبة، يمكن أن تساعدها في قص الشعر بالصورة التي تريدها، مما يجعل الأمر سهل لديها، حتى تضمن الفتاة أن تقص الشعر بطريقة إحترافية، دون أن تحدث أي مشكلة صغيرة، من أهتزاز اليد، وللفتاة التي ليس لديها مرآة أخرى أن ترى شعرها من الخلف بواسطة الهاتف الذكى الذى معها، وتستخدمه كأنه مرآة من الخلف عند رؤية الشعر.

فتاة
فتاة

3 – عدم قطع كل شيء:

عند البدء بقص الشعر أن يتم البدء من خط الشعر والعمل على الجوانب والجزء الخلفى من الرأس، مع الانتهاء من الخصلات الطويلة، يمكن أخذ الخصل التالية، وعند التحرك لأعلى جانب الرأس يجب التأكد من التراجع مع الحركة للأعلى،وبمجرد جعل الجوانب قصيرة، يمكن باستخدام المقص دمج الجزء العلوى مع الجانبين مع إمساك الشعر بزاوية 180 درجة، وقطع الأطراف.

وتوجد طريقة أخرى وهى رسم خط باستخدام الطباشير على الشعر، مع السير وفقاَ لهذا الخط، كدليل لسهولة السير والقص بأمان.

 

4 – الصبر وعدم الإستعجال:

يجب على الفتاة عدم الاستعجال في هذه العملية، وأخذ وقتها، حتى لا تندم على قص جزء من الشعر لم تكن ترغب فى أن تقصه، ولا يجب أن تتسرع للذهاب لموعد ما، أما أن تؤجل موعدها أو تؤجل قص الشعر، حتى تشعر بالهدوء وهى تقوم به على أكمل وجه.

 

فتاة تقص شعرها
فتاة تقص شعرها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *