مش بس كذب أبيض.. 6 أنواع للأشخاص الكاذبين اعرفهم وكيف تتعامل معهم
تجميل و عناية منوعات

مش بس كذب أبيض.. 6 أنواع للأشخاص الكاذبين اعرفهم وكيف تتعامل معهم

اعتقد البعض أنه لا يمكن العيش دون كذب، وفي الوقت نفسه لا يعتبرونه كذبًا بل يعتبرونه وسيلة تخلصهم من مشاكل يمكن أن تحدث وتتفاقم لتصل إلى كوارث، وعلى الرغم من ذلك هناك أيضًا بعض الأكاذيب التي يمكن أن يصل وصفها إلى أنها كارثية ومؤلمة، وقد تصل إلى أنها تكون سببًا في قطع الكثير من العلاقات، وبغض النظر عن أسباب الكذب، إلا أن هناك أنواعا للكذب، يستعرضهم عليك “اليوم السابع” حتى تسطيع التعامل مع من يكذب عليك، وذلك وفقًا لما نشرة موقع “stylecraz“.

الكاذبين
الكاذبين

الكذابون القهريون

هم في الطبيعي لا يحبون الكذب ويكونون مضطرين أم مجبرين، وهذا ما يتسبب في إصابتهم بالعرق الشديد والتعثر في الكلام أثناء الحديث، كما أنهم يخافون من النظر في عينك، وهناك نوعين من هؤلاء، كذابون نرجسيون وكذابون معتادون، فالنرجسيون عادة ما يصنعون قصصًا كبيرة تتمحور حول أنفسهم، ويجعلون من أنفسهم أبطالا، أما من اعتادوا فهم لا يرون أي ضرر في ذلك.

الكذب
الكذب

الكذابون المرضى

هم من تمرسوا في الكذب، هؤلاء الأشخاص كذابون ممتازون لأنهم يكذبون باستمرار ويختلقون القصص بشكل غير ضروري، يكاد يكون من المستحيل أن تعرفهم، حيث إنهم يجيدون التواصل البصري أثناء الكذب، قد يكون سبب كذبهم الكثير من الصدمات في بداية حياتهم، فأصبح الكذب وسيلة حماية.

كذابون اجتماعيون

هم كاذبون يفتقرون إلى التعاطف، حيث إنهم لا يشغلون بالهم هل هذا الكذب سوف يؤثر على الآخرين أم لاء ، فكل هدفه هو النجاة بنفسه فقط، فهم أيضا ماهرون في التلاعب بالجميع وليس من يتحدث معه فقط، سوف يستمر هذا الكذاب اِجْتِمَاعِيًّا في التلاعب بك وجعلك ترى الأشياء بطريقته حتى تمنحه ما يريد.

الكذب الأبيض

هم أشخاص يرون أن كذبهم غير ضار بل ينفع البعض، وخاصة من حوله، غالبًا ما يخلط الكاذبون البيض الحقيقة بالأكاذيب، وذلك حتى إذا أمسك بهم أحد يؤكدون حسن نواياهم.

كذابون مهملون

يدرك معظم الكذابين المهملين أنهم كاذبون ويمتلكون الكثير من الصفات السيئة، التي تدعم كذبهم، وعلى الرغم من درايتهم بذلك، فهذا لا يعني أنهم سوف يغيرون أنفسهم أو حتى يعترفوا بذلك، فكن مستعدا على الابتعاد عنهم بدلا من أن تصاب بلعنتهم.

الشخصيات الكذابة
الشخصيات الكذابة

كذابون عرضيون

أما الكذابون العرضيون هم ناس يكذبون عندما يضطرون لذلك، لكنهم عاد ما يشعرون بالذنب ويعترفون بخطئهم ويطلبون المغفرة، بالإضافة إلى أنه سوف يشعر بالأسف، ويرغب في العمل على ذلك والتغيير، من أجل نفسه أولا.

كيفية التعامل مع الشخصية الكذابة

وتعتبر أفضل طريقة للتعامل مع الكاذبين هي مواجهتهم بحزم ولكن بأدب وهدوء، وإخبارهم أنك على دراية بالحقيقة، وأنك لن تتحمل الكذب، وتسكت وذلك خير لك وله، وإلا فقد تصبح هذه عادة لديه ولا يتخل عن كذبة، فمن الطبيعي أن الكذاب يمكن أن لا يعترف بكذبة أمامك إذا واجهته، ولكنه إذا كان ضميره حيا سوف يسكت ولن يكرر فعلته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *