مسلسلات مصرية قصيرة 2023.. تناسب أيام الإجازة وعطلة نهاية الأسبوع
فن و مشاهير

مسلسلات مصرية قصيرة 2023.. تناسب أيام الإجازة وعطلة نهاية الأسبوع


قائمة مسلسلات مصرية قصيرة 2023 تضم الأعمال الدرامية الكوميدية والأكشن والرومانسية أيضا التي يمكنكم أن تشاهدوها في جلسة واحدة.

صارت الأعمال الدرامية تقدم تنوعا كبيرا، إما على مستوى الموضوعات المميزة التي يتم تناولها، أو عدد الحلقات، فهناك المسلسلات المعتادة على 30 حلقة، وأخرى تمتد لأكثر من 100 حقة، أما الأكثر تفضيلا هو مسلسلات مصرية قصيرة 2023 التي قد تتراوح من 7 إلى 15 حلقة، ويسهل الانتهاء من متابعتها على مدار يومين إجازة.

مسلسلات مصرية قصيرة 2023

بحلول العام الجديد، ظهرت مسلسلات مصرية قصيرة 2023 مختلفة، بعضها يحمل طابع كوميدي وهناك مسلسلات أخرى لها طابع درامي اجتماي، نستعرض معكم أفضل المسلسلات المصرية القصيرة التي يمكنكم مشاهدتها.

مسلسل ازمة منتصف العمر

أزمة منتصف العمر أحد مسلسلات مصرية قصيرة 2023

أحدث مسلسل أزمة منتصف العمر ضجة كبيرة بمجرد عرض حلقاته الأربعة الأولى على منصة شاهد، فالقصة عن أم شابة تزوجت مبكر من رجل يكبرها بأكثر من عقد من الزمان، الأمر الذي يولد فتور وعدم تفاهم بينهما، لديها ابنة تتزوج بنفس طريقتها رغم نصيحة الأم ورغبتها أن يكون حظ ابنتها أفضل منها.

تصاعت أحداث مسلسل أزمة منتصف العمر بما لم يكن في الحسبان، فزوج الابنة يقع في حب الأم، وسط أحداث وصراعات أخرى تشمل كل أطراف الأسرة، ونحاول أن نستنتج نهاية هذه العلاقة. المسلسل من بطولة ريهام عبد الغفور وكريم فهمي ورنا رئيس، وتأليف أحمد عادل سلطان وإخراج كريم العدل.

عدد الحلقات: 15.

قائمة مسلسلات رمضان 2023.. الأعمال الكاملة المنتظرة في الشهر الكريم

مسلسلات شاهد المصرية الجديدة

تعتبر منصة شاهد من المنصات المميزة في تقديم أعمال درامية عربية، ومن بين قائمة مسلسلات مصرية قصيرة 2023 تعد بها المشاهدين خلال هذا العام، نستعرض لكم:

مسلسل روز وليلى

روز وليلى ضمن مسلسلات مصرية قصيرة 2023 كوميدية

من المنتظر أن تظهر الحلقات الأولى من المسلسل خلال شهر فبراير، وهو عن محققتين يعملان على مهمة جديدة في ظل صراعات وتحديات تعيشها كل منهن، ويتم تقديم قالب الإثارة وكشف غموض الجرائم بطريقة كوميدية ساخرة، ويقوم ببطولته يسرا ونيللي كريم وهشام عاشور وأحمد وفيق، من تاليف البريطاني كريس كول وإخراج أدريان شيرجولد.

عدد الحلقات: 10.

مسلسلات شاهد المصرية القصيرة

ويمكنكم متابعة كثير مسلسلات مصرية قصيرة 2023 أو الأعوام التي سبقتها، والتي قامت منصة شاهد بإنتاجها وتقديمها وأحدثت مشاهدة واسعة، ومنها:

مسلسل الغرفة 207

قصة المسلسل مقتبسة من رواية سر الغرفة 207 للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، وهو عن غرفة داخل فندق تحمل كثير من المفاجأت غير المتوقعة، ويحاول موظف استقبال الفندق أن يكشف حقيقة هذه الغرفة بعد ما تسببت به، تأخذنا الأحداث في إطار من الدراما والتشويق على مدى حلقات الموسم الأول.

قام ببطولة المسلسل محمد فراج وريهام عبد الغفور ومراد مكرم وناردين فرج، كتب السيناريو تامر إبراهيم وأخر المسلسل محمد بكير، ومن المتوقع أن يستكمل موسمه الثاني بعد نجاح الأول نجاحا واسعا.

عدد الحلقات: 10

أزمة منتصف العمر.. مواجهة “صادمة” بين عمر وسلمى

مسلسل الليلة واللي فيها

أحداث متلاحقة وسريعة تبدأ مع تعرّض زوجة للابتزاز من شخص ما، وتتغير حياة المهندسة رشا التي تبدو مثالية إلى النقيض تماما بعد أن يبدأ ما تخفيه في الظهور للعلن، بما يشمله من خيانة زوجية أو علاقات وميول غير متوقعة، جلعتل المسلسل يوصف بالجرأة، وكان من بطولة زينة وأبيوسف ومحمد شاهين، من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

عدد الحلقات: 6


مسلسل منعطف خطر

“مين اللي قتل سلمى” لغز شغل كثيرون وقت عرض حلقات مسلسل منعطف خطر على منصة شاهد، فهو عن جريمة قتل فتاة مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي والمتهم هو شخص مرشح لرئاسة نادي رياضي، وتدور الأحداث حت نتعرف على القاتي الحقيقي في قالب مصير ومختلف ومشوق.

نجاح المسلسل جعل المشاهدين على وعد أن تضم قائمة مسلسلات مصرية قصيرة 2023 أعمال درامية على غراره، وكان “منعطف خطر” من بطولة باسل خياط وسلمى أبو ضيف وريهام عبد الغفور وباسم سمرة، من تأليف محمد المصري وإخراج سدير مسعود.

عدد الحلقات: 15

مسلسل “روز وليلى”.. منافسة فنية بين يسرا ونيللي كريم

مسلسلات عائلية مصرية

موضوع عائلي 2 مسلسلات مصرية قصيرة 2023

وتضم قائمة مسلسلات مصرية قصيرة 2023 أعمالا تحمل طابع عائلي يجمع الكوميديا ومناقشة القضايا الاجتماعية، وأيضا تقديم عمل مسلي وممتع، ومن هذه المسلسلات:

1. مسلسل في كل أسبوع حكاية

يقوم المسلسل بعرض 6 جكايات، يمكن لكل مشاهد اختيار الحكاية التي يفضلها لمتابعتها، فكل حكاية يتم علاضها في اسبوع واحد فقط عهلى مدار خمس حلقات، كما أنها منفصلة عن الحكاية التي تسبقها أو تليها، ويضم طاقم عمل كبير، على أن تكون الحكايات مستوحاة من احداث واقعية يعيشها من الطلاق والانفصال أو المشكلات المادية وعلاقات الآباء بالأبناء.

2. مسلسل وش وضهر

استطاع مسلسل وش وضهر ان يستحوذ على اهتمام المشاهدين ويجذب انتباههم، فهو عن رجل يحتال على الشركة التي بيعمل بها ويسرق أموالا ليست من حقه، ولا يجد مفر سوى بالهروب إلى ممحافظة أخرى ويعمل طبيبا مزيفا ويلتقي بالممرضة، في إطار من المواقف الكوميدية والدرامية نتابع علاقتهما المميزة.

قام ببطولة المسلسل إياد نصار وريهام عبد الغفور وثراء جبيل، من تأليف أحمد بدوي وشادي عبد الله، وإخراج مريم ابو عوف.

عدد الحلقات: 10

3. مسلسل مين قال

تم عرض المسلسل خلال شهر رمضان 2022، ولكن يصلح أن يكون ضمن قائمة مسلسلات قصيرة 2023 للمشاخدة الممتعة، وهو عن الابن الذي متلك طموحا مختلفا عن توقعات الأسرة، فرغم تفوقه الدراسي الذي يؤهله لدخول كلية الهندسة، يمتلك هو حلما آخر، المسلسل من بطولة أحمد داش وجمال سليمان ونادين وديانا هشام، تأليف مجدي أمين وإخراج نادين خان.

عدد الحلقات: 15

مسلسلات مصرية قصيرة كوميدية

بالطبع، لا يمكن أن تخلو مشاهدة مسلسلات مصرية قصيرة 2023 من الاعمال الكوميدية، التي تقدمها الدراما المصرية بإتقان وتميز، ومنها:

مسلسل موضوع عائلي 2

يستكمل مسلسل موضوع عائلي جزأه الثاني، الذي يشهد على تطور علاقة الأب وابنته، وكيف بعد عامين من اجتماعهما صارت محبته لها أكبر لدرجة أنه لم يتقبل رغبتها في الزواج، وذلك في ظل حاجته الشديدة لإجراء عملية بسبب وضعه الصحي الحرج.

المسلسل بطولة ماجد الكدواني ورنا رئيس ومحمد رضوان ونور، من تأليف كريم يوسف وأحمد الجندي وإخراج أحمد الجندي.

عدد الحلقات: 10


مسلسل البيت بيتي 2

طابع مختلف يجمع الرعب والكوميديا، فبعد أن يرث الابن قصر كبير يكتشف أنه غريب الأطوار ويحمل مفاجأت غير سارة، فالقصر مسكون، ويحاول مع صديقه طردها من القصر، وفي الجزء الثاني من المسلسل ينتظر المشاهدون التعرف على تفاصيل محاولات بيعهم للقصر.

يقوم بالبطولة مصطفى خاطر وكريم محمود عبد العزيز وسليمان عيد وميرنا جميل، من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي كيمز، وإخراج خالد مرعي.

عدد الحلقات: 10

مسلسل اللعبة الجزء الرابع

من المتوقع أن يشهد الشهر المقبل عهرض الجزء الرابع من مسلسل اللعبة الذي حقق مشاهدات عالية وجماهيرية كبيرة على مدى المواسم الماضية، ويستكمل المسلسل الصراع بين وسيم وماظو وتحكم اللعبة في حياتهما، ويقوم ببطولته شيكو وهشام ماجد ومي كساب وميرنا جميل، من تأليف ورشة كتابة تضم محمد صلاح خطاب وأحمد سعد والي وإبراهيم صابر وفادي أبو السعود وإخراج معتز التوني.

استمتعوا باقتراحاتنا لقائمة مسلسلات مصرية قصيرة 2023 واخبرونا بمسلسلكم المفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *