مسلسلات تاريخية رمضان 2023.. “الإمام الشافعي” و”معاوية” الأهم
فن و مشاهير

مسلسلات تاريخية رمضان 2023.. “الإمام الشافعي” و”معاوية” الأهم


تعرفوا على أهم مسلسلات تاريخية رمضان 2023 مصرية وعربية، والتي من المنتظر عرضها ضمن خريطة شهر رمضان المبارك، وكذلك أبرز الأعمال المؤجلة.

يشهد هذا العام تألق مسلسلات تاريخية رمضان 2023 بمشاركة أكثر من عمل درامي تاريخي في السباق الرمضاني 1444، وهو ما يعني تنوعا واختلافا في طبيعة الأعمال الدرامية المتوقعة خلال العام، غير أنه مع ضخامة إنتاج المسلسلات التاريخية شهت بعض الأعمال مشكلات وتحديات أدت إلى تأجيلها.. فإليكم القائمة النهائية.

مسلسلات تاريخية رمضان 2023

إليكم قائمة بأهم المسلسلات التاريخية لدراما رمضان 2023 التي ينتظرها الجمهور، وينوون متابعتها:

مسلسل خالد النبوي الإمام الشافعي

مسلسل خالد النبوي الإمام الشافعي

ظهور خالد النبوي على الشاشة كفيلا بضمان جودة أي عمل لدى الجمهور، ومع تقديمه لمسلسل عن الإمام الشافعي ليتربع على قائمة مسلسلات تاريخية رمضان 2023 يجعل المشاهدون في حالة ترقب لهذا العمل.

يتناول سيرة واحد من الأئمة الأربعة ومؤسس علم الفقه “الإمام الشافعي” ومقرر عرضه على 15 حلقة فقط،
ويشارك في بطولة المسلسل أروى جودة ونضال الشافعي وحمزة العيلي، من تأليف مريم ناعوم وإخراج ليث حجو.

مسلسل معاوية رمضان 2023

مسلسلات تاريخية رمضان 2023 أبرزهم مسلسل معاويةيأتي مسلسل “معاوية” كواحد من أضخم الأعمال الدرامية التاريخية في مسلسلات رمضان 2023 فهو التجربة الدرامية الأولى للكاتب الصحفي خالد صلاح ويقوم بإخراجه طارق العريان،
ويضم قائمة من أهم الممثلين العرب من بينهم: لجين إسماعيل وأيمن زيدان وإياد نصار وسهير بن عمارة وعائشة بن أحمد.

يعتبر “معاوية عملا مثيرا للجدل، حيث من المقرر أن يتناول خلافات الخلافة واستشهاد الإمام علي.

قائمة مسلسلات رمضان 2023.. الأعمال الكاملة المنتظرة في الشهر الكريم

دراما تاريخية في رمضان 2023 السورية

تنضم الإعمال السورية المميزة إلى قائمة مسلسلات تاريخية رمضان 2023 بتقديم تجربة درامية تجمع بين أحداث التاريخ والأوضاع الاجتماعية، ومن أهم المسلسلات التاريخية السورية المنتظرة في رمضان 2023:

مسلسل باب الحارة 13

ما زال مسلسل باب الحارة قادرا على استكمال مواسمه، ويشارك في السباق الرمضاني 2023 بالموسم 13 من تأليف مروان قاووق وإخراج منال عمران،
ويتناول فترة الاحتلال الفرنسي لسوريا ووعود الاستقلال من خلال أهل الحارة الشامية في قالب درامي استطاع أن يحظى بإعجاب الجمهور العربي لسنوات طويلة.

مسلسل حارة القبة 3

يستكمل مسلسل حارة القبة موسمه الثالث، ليكون ضمن قائمة مسلسلات تاريخية رمضان 2023 المتوقعة،
وتستمر أحداثه التي تقع في فترة “السفربرلك” خلال الحكم العثماني لبلاد الشام، ويتناول الوضع الاجتماعي لأهل مدينة الشام القديمة وسوء أحوالهم الاقتصادية، من بطولة عباس النوري وخالد القيش ونادين تحسين بيك، تأليف أسامى كوكش وإخراج رشا شربتجي.

مسلسلات مصرية قصيرة 2023.. تناسب أيام الإجازة وعطلة نهاية الأسبوع

مسلسلات رمضان 2023 تاريخي خارج السباق

مع اقتراب حلول شهر رمضان، شهدت بعض الأعمال مشكلات وتحديات استكمال التصوير، التي تسببت في تأجيل لحاقها بالسباق الرمضاني،
وخاصة المسلسلات ذات الطابع التاريخي التي تتطلب مزيدا من التدقيق وتحتاج إلى استعدادت وتجهيزات مكلفة، ولذلك تخلو قائمة مسلسلات تاريخية رمضان 2023 من هذه الأعمال:

الحشاشين مسلسل كريم عبد العزيز رمضان 2023

مسلسل الحشاشين

كان واحد من الأعمال التي ينتظرها الجمهور بشغف كبير ضمن مسلسلات تاريخية رمضان 2023 وذلك للثقة الكبيرة في نجمه كريم عبد العزيز
وتناوله لحقبة مختلفة من التاريخ المصري، ولكن حدث التأجيل الذي انتشرت شائعات مختلفة حول أسبابه، التي اعتقد كثيرون أنها ساسية أو رقابية أو إنتاجية، بينما يرجع السبب إلى حاجة المسلسل لوقت أطول في التصوير وعدم قدرته على اللحاق بالسباق الرمضاني 2023

وتدور أحداث المسلسل حول فئة الحشاشين وقائدهم حسن الصباح في القرن الـ 11 تقريبا، وتسبب هذه الفئة في شيوع الفوضى
وإثارة الرعب في المجتمع المصري، وكتب قصة المسلسل عبد الرحيم كمال، بينما يشارك في البطولة إياد نصار ومي عز الدين وميمي جمال ورياض الخولي، وإخراج بيتر ميمي.

11 سبتمبر مسلسل هاني سلامة رمضان 2023

مسلسلات تاريخية رمضان 2023 لن تعرض في رمضانبعد الإعلان عن استعداد هاني سلامة للدخول في سباق مسلسلات تاريخية رمضان 2023 بمسلسل 11 سبتمبرتأليف محمد إسماعيل أمين وإخراج محمود كامل،
الذي يتناول أحداث 11 سبتمبر 2001 وانفجار برجي التجارة في أمريكا، أعلنت الشركة المنتجة مبكرا أن المسلسل خارج السباق الرمضاني 2023، والسبب هو ضخامة الإنتاج وحاجة التصوير إلى الانتقال بين مصر وأمريكا وأوروبا.

ألف ليلة وليلة مسلسل ياسر جلال رمضان 2023

مسلسلات تاريخية رمضان 2023 لن تعرض في رمضانما بين الاعتذار عن العمل والعودة عن الاعتذار، ظل قرار الفنان ياسر جلال غير مستقر، خاصة وأنه يشارك في دراما رمضان 2023 بمسلسل “علاقة مشروعة” مع مي عمر ومراد مكرم وداليا مصطفى، حتى أعلن مشاركته في مسلسل “ألف ليلة وليلة” أخيرا، ولكن على أن يتأجل عرضه إلى مسلسلات رمضان 2024.

ومن المتوقع أن يقوم ياسر جلال بدور شهريار، ولكن دون تأكيدات نهائية، وتشاركه البطولة ياسمين رئيس ونور ومحمد رياض، من تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *