لماذا يجب تناول السمك فى الشتاء؟.. يحمى البشرة من برودة الجو ويحسن النوم
تجميل و عناية منوعات

لماذا يجب تناول السمك فى الشتاء؟.. يحمى البشرة من برودة الجو ويحسن النوم

السمك من الأكلات التي ينصح بتناولها طوال الوقت نظر لفوائده الصحية التي لا حصر لها، ومن أبرزها تقوية الذاكرة، وعلى الرغم من ذلك هناك الكثير من المختصين الذين ينصحون بتناوله بكثرة وخاصة في فصل الشتاء، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن تناوله يمد الجسم بالطاقة التي تخلص من خمول واكتئاب فصل الشتاء، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الأسباب التي تجعلك تصر على تناول الأسماك بأنواعها في فصل الشتاء، وذلك وفقا لموقع “krishijagran“.

يفيد بشرتك

يتسبب الطقس البارد في كثير من مشاكل البشرة مثل الجفاف والتشققات، وبهتان البشرة وشحوبها، فتناول الأسماك يزيد من تدفق الدم في الجسم، وغني بالفيتامينات والأحماض التي تحتاجها البشرة للحفاظ على نضارتها، وحمايتها من الجفاف، ومكافحة حب الشباب.

أكلة سمك
أكلة سمك

يحسن من النوم

يعمل تناول الأسماك بانتظام على تحسين فترة النوم، وذلك وفقا لدرسه نُشرت في مجلة Journal of Clinical Sleep Medicine، وأكدت الدراسة أن السمك يحمي من الأرق والتوتر المصاحب للكثير من المشكلات ويخلص منها نهائيا.

السمك
السمك

الوقاية من الأزمات القلبية

يتسبب الطقس البارد في الإصابة بالكثير من الأزمات القلبية والصدرية، نتيجة عادات الأكل غير الصحية وانخفاض النشاط البدني، ووفقًا لدراسة نشرتها المجلة الأمريكية لأمراض القلب، فإن تناول الأسماك بانتظام يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، وذلك لغناه بالأوميجا 3.

فائدة السمك
فائدة السمك

يعزز الصحة النفسية

هناك الكثير ممن يصابون باكتئاب الشتاء وتغيرات المواسم، وهو ما يسمى علميا بالاضطراب العاطفي الموسمي، وذلك نتيجة غياب الشمس وسيطرة الغيوم، فتناول الأسماك مثل الماكريل والتونة والسلمون، المتميزين بغناهم بالأوميجا 3 وفيتامين E، وبعض من مضادات الأكسدة التي تساعد في الحصول على الطاقة والانتعاش.

يمد الجسم بفيتامين D

يعد فيتامين D من الفيتامينات المهمة لنمو الجسم والشعر وتجديد خلايا البشرة، والشمس هي المصدر الرئيسي لإنتاجه وهذا ما يتسبب إلا أنه نسبة حصولنا على هذا الفيتامين في فصل الشتاء صعبة جدا بسبب اختفاء الشمس أو كثرت الغيوم حولها، ويعتبر الأسماك هي واحدة من أكثر المصادر احتوائه على فيتامين D، بعد الشمس، فيفضل تناولها على الأقل مرتين أسبوعيا.

يزيد فيتامين د
يزيد فيتامين د

يحسن الرؤية

هناك الكثير من أنواع الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 المفيدة لتحسين الرؤية وصحة العين بشكل عام، فهي تحافظ عليها وتزيد من وظائفها، وخاصة في فصل الشتاء الذي تسيطر عليه الغيوم والضباب، وصعوبة الرؤية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *