كيف تحمي جمالك من أثر إجهاد وتوتر العمل؟ الأكل المتوازن أساسي
تجميل و عناية منوعات

كيف تحمي جمالك من أثر إجهاد وتوتر العمل؟ الأكل المتوازن أساسي

 التوتر والإجهاد في العمل قد يكون لهما تأثير كبير على مظهرك وجمالك، خاصة فى البشرة والجلد، مثل تساقط الشعر بكثرة، إذا لم يتم عمل فاصل كبير بين العمل والراحة الذهنية، ولمعرفة كيف يؤثر التوتر على البشرة، يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاَ لموقع”healthshots“.

الاجهاد فى العمل
الاجهاد فى العمل

كيف يؤثر إجهاد العمل على بشرتك؟

1 – الإجهاد يمكن أن يسبب حب الشباب:

قد يسبب هرمون الإجهاد الكورتيزول في زيادة إفراز الزهم في الغدد الجلدية، مما يؤدى إلى ظهور حب الشباب على البشرة، ولهذا يجب عمل توازن بين العمل وأخذ بعض الراحة لعدم إجهاد الجسم.

2 – يؤثر على المناعة:

الإجهاد قد يؤثر على جهاز المناعة مما يؤدى إلى زيادة فى تفاعل وحساسية للبشرة، مما يسمح للبشرة أن تصاب بطفح جلدى واحمرار البشرة بسهولة.

تاثر الجلد
تاثر الجلد

3 – الإجهاد الزائد يؤدى إلى الالتهاب:

قد يحدث مع الإجهاد الزائد التي يتعرض لها الجسم من حدوث تدهور في الجلد، مما يسبب بعض الأعراض مثل الحساسية المفرطة والصدفية وغيرها من المشاكل، وقد يؤدى التوتر الشديد إلى خدوش وقشور وجعل الجروح تتفاقم.

حساسية الجلد
حساسية الجلد

نصائح هامة للحفاظ على البشرة من الإجهاد:

1 – الحفاظ على روتين صحى للعناية بالبشرة:

يجب على كل سيدة أن تهتم ببشرتها بشكل جيد، حتى ولو كانت تشعر بالتعب أو القلق، وقد تشعر السيدة بأنها في حالة مزاجية غير جيدة، لتنهض وتضع مرطبات على وجهها، ولكن يجب التذكر بعدم إهمال البشرة مهما يكن، حتى لا يحدث مشاكل فيما بعد.

2 – تناول نظام غذائى متوازن:

يمكن إضافة أطعمة غنية لوجبات الطعام من خضراوات طازجة وفواكه، للحصول على الفوائد الطبيعية منه، مع تجنب الطعام المصنع والذى به سكر، لأنه يؤذى البشرة بشكل كبير.

اكل مفيد
اكل مفيد

أخذ راحة بعض الوقت:

يجب الاهتمام بالنوم وبعدد الساعات التي يحصل عليها الجسم، لأن النوم الكافى يمنح الجسم السبيل للشفاء بشكل سريع، مع تجديد شبابه، مع التحسين من الحالة المزاجية، مع الحرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *