كيفية المحافظة على النباتات المنزلية من أتربة أمشير.. الحل في الاسفنجة
تجميل و عناية منوعات

كيفية المحافظة على النباتات المنزلية من أتربة أمشير.. الحل في الاسفنجة

يعرف أمشير بتقلباته الجوية، وخاصة الرياح المحملة بالأتربة، والتي قد تؤثر على كل شيء حتى النباتات والتي لا تعتبر فقط ديكورا منزليا عاديا، بل هي ديكور حي يجب أن يكون الاهتمام بها مضاعفا حتى لا تتأثر وتموت، في هذا الطقس، يجب الاهتمام بنظافتها جيدا بالتخلص من الغبار ووضعها بمكان لا يتأثر مباشر بأتربة أمشير، ولذا تستعرض” اليوم السابع” كيفية تنظيف أوراق النباتات المنزلية وفقا لما نشرة موقع “apartmenttherapy“.

 

على الرغم من أنه لا توجد قاعدة بعدد مرات التنظيف والرعاية بالنباتات إلا أنه في هذا الطقس يجب متابعتها ومراجعتها دائما، حتى لا تتأثر بالسلب وتموت، ولكن هناك خطوات وقواعد يجب اتباعها لتنظيف أوراق النباتات ومنها:

متابعته النبات

من أهم القواعد الأساسية التي يجب تنفيذها يوميا عند سقي النبات هو متابعته وفحص الأوراق، فإذا كان هناك غبار على النبات، يجب مسحه حتى لا يتراكم الغبار عليها مما يتسبب في عدم قدرته على التمثيل الغذائي فيموت.

النباتات المنزلية
النباتات المنزلية

تنظيف النبات بالماء

يمكنك استخدام الدش لتنظيف النباتات، فقط أنقلي النبات إلى حوض الاستحمام، وباستخدام الماء الفاتر في قلب النبات ورش أوراقه برفق حتى التخلص من الأتربة، ثم يتم تجفيف النباتات بقطعة قماش قطنية، ثم يعدل الأصيص مرة أخرى ووضعه بمكانه.

الحفاظ على النباتات المنزلية
الحفاظ على النباتات المنزلية

يدويا باستخدام الإسفنجة

وحتى تكون أكثر دقة في تنظيف النباتات يمكنك استخدام الإسفنج والماء لإزالة الغبار والأوساخ الأخرى، فقط أحضر إسفنجة ناعمة أو حتى قطعة قماش ناعمة من الألياف الدقيقة، ثم أغمسها في الماء الفاتر، وامسح الأوراق بحرص حتى تبدو نظيفة، وعليك تنفيذها بهدوء أثناء المسح حتى لا تنكسر الأوراق.

اتربة امشير
اتربة امشير

 

التنظيف بقطع قماش

التنظيف بقطعة قماش من الألياف الدقيقة أو منفضة الغبار، يمكنك استخدام قطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة أو منفضة الغبار، ثم امسح الأوراق برفق كل على حدة بقطعة قماش ناعمة من الألياف الدقيقة، وبالنسبة للنباتات الكبيرة، استخدم منفضة الغبار.

التنظيف بفرشاة الرسم

قد يشبه بعض أوراق النباتات النسيج الضيق مثل البنفسج الأفريقي أو النباتات ذات الأوراق الصغيرة، مثل السراخس والزهور، كلما كان النبات أصغر حجما وأكثر حساسية، يجب أن تستخدم الفرشاة الأصغر والأكثر نعومة، حتى لا تتساقط الأوراق بسهولة، فقط اغمس الفرشاة في القليل من الماء الفاتر وأمسح بها الأوراق حتى يختفي الغبار، أما بالنسبة للنبات ذي الأوراق الضبابية، استخدم فرشاة طلاء جافة وقم بتنظيف أوراق النبات برفق لإزالة الغبار.

امشير
امشير

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *