قرش تونس الجديد.. محمد أيوب الحفناوي يصنع الحدث
رياضة

قرش تونس الجديد.. محمد أيوب الحفناوي يصنع الحدث

قرش تونس الجديد.. محمد أيوب الحفناوي يصنع الحدث

AFP

FETHI BELAID

الصورة من الأرشيف

خطف السباح التونسي محمد أيوب الحفناوي، الأنظار خلال مشاركته في منافسات ملتقى “كنوكسفيل” بالولايات المتحدة بفوزه بثلاث ميداليات.

وأحرز الحفناوي (20 عاما) الميدالية الذهبية لسباق 800 متر سباحة حرة، متقدما على البطل الأولمبي الأمريكي بوبي فينك صاحب المركز الثاني، ومواطنيه شارلي كلارك وكيران سميث اللذين احتلا المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

ومن ثم حقق السباح التونسي إنجازا جديدا، يوم السبت الماضي، بفوزه بذهبية سباق 400 متر سباحة حرة، متقدما على بطل العالم 2022 كيران سميث.

وأنهى الحفناوي مشاركته في ملتقى “كنوكسفيل” بالتتويج بالميدالية الفضية في سباق 1500 متر سباحة حرة، بعد صراع قوي مع البطل الأولمبي بوبي فينك حسمه الأخير بفارق أجزاء من الثانية.

وتؤكد كل المؤشرات أن محمد أيوب الحفناوي سيكون أفضل خليفة لمواطنه أسامة الملولي الملقب بـ”قرش المتوسط”، الذي سبق له أن توج بميداليتين ذهبيتين في الألعاب الأولمبية، إضافة إلى 4 ميداليات ذهبية في بطولات العالم.

يذكر أن الحفناوي فجر مفاجأة كبيرة في الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” بفوزه بذهبية سباق 400 متر سباحة حرة متقدما على الأسترالي جاك ماكلافلين، والأمريكي كيران سميث، ليصبح عن عمر 18 عاما أصغر بطل أولمبي عربي.

والتحق الحفناوي مؤخرا بجامعة إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية ليواصل الدراسة، بجانب التدرب تحت إشراف مدربين عالميين.

المصدر: وسائل إعلام 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *