عيشها ببساطة.. 5 نصائح للتخلص من الفوضى والكراكيب المسببة للشعور بالضيق
تجميل و عناية منوعات

عيشها ببساطة.. 5 نصائح للتخلص من الفوضى والكراكيب المسببة للشعور بالضيق

هناك الكثير من يحبون امتلاك الأشياء، ونادراً ما يلقي بشيء، ويقوم بالاحتفاظ بالسليم والتالف، وهذا ما يجعله فجأة يشعر بأن الدنيا قد أغلقت عليه، وأصبحت ممتلكات تضغط على حياته ولا يستطيع العيش براحة، فالحل هنا يأتي في التخلص من ذلك كله ويعيش في بساطة وبأقل التكاليف، وتقليل التوتر، والإنفاق، وسهولة التنظيف، فضلاً عن كونه مفيدًا للبيئة وتحسين الإنتاجية، ويستعرض” اليوم السابع “، بعض الطرق التي تساعد في حل هذه المشكلة والتخلص منها وفقا لموقع “yourtango“.

معرفة سبب المشكلة أولا

قبل البدء في فرز المقتنيات وتقسيمها لتوزيعها أو إلقائها، عليك التفكير أولا في السبب الذي جعلك تجمع كل هذه المقتنيات، فإذا كان فقط لمجرد سد خانة الشراء والتفكير في التسوق فقط، فعليك توزيعهم حسب احتياجاتك الكثيرة، أما إذا كان لديك هدف في شراء الثمين، فيمكنك، فرزهم وتقسيمهم حسب استخدام كل قطعة واستئجار مكان وإقامة معرض لمقتنياتك، أو تخزينهم بطريقة مرتبة في مكان واحد، واستخدام ما يمكن استخدامه.

حياة بسيطة
حياة بسيطة

وضع قواعد لنفسك

عليك وضع القواعد الجديدة التي تحد من تكرار هذه المشكلة، وذلك بالتقليل من شراء المقتنيات مرة آخرى، واستبدال هذه العادة بشراء مرة واحدة فقط على الأقل شهرياً، حتى تقل تلك العادة والإمتناع عنها نهائياً، ثم قم بتنظيف المكان أول بأول والتخلص من كل ما ليس له فائدة، وخاصة من القطع التي تحمل معها الذكريات السيئة، حيث إنها تجلب للمنزل الطاقة السلبية.

عيشها ببساطة
عيشها ببساطة

 

إنشاء منطقة خالية من الفوضى

عليك أن تبدأ في اتباع أسلوب حياة بسيط بالطريقة التي ستساعد في تغيير نمط حياتك، وجعلها أكثر بساطة وهدوء، فعليك تحديد مناطق أساسية في محيطك وجعلها دائما خالية من الفوضى.

اجعل مكانك منظماً

حتى تشعر ببساطة حياتك، عليك أن يكون كل شيء حولك منظماً ومرتبطاً، ولا يوجد به فوضى أو كركبة، أو طبقات من الأتربة، من المهم أن تنظم منطقتك حسب احتياجاتك، فبهذه الطريقة، يمكنك العثور على العناصر المكررة التي نسيت أنك حفظتها من قبل، فحاول ألا يكون لديك الكثير من قطعة واحدة في المنزل.

الهدوء
الهدوء

لا تحكم على نفسك

عندما تتعلم أن تصبح بسيطًا، لا تقسوا على نفسك، في القرارات الجديدة وعليك استيعاب حياتك بهدوء، دون اللوم على نفسك عما كنت تفعله من قبل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *