عشت تجربة مؤلمة مع أمي.. وتعلمت من “الثمن” (حوار)
فن و مشاهير

عشت تجربة مؤلمة مع أمي.. وتعلمت من “الثمن” (حوار)


بخطوات محسوبة، وقرارات مدروسة، تتحرك النجمة اللبنانية رزان جمال، في عالم الفن.

ذاقت رزان جمال معنى الشهرة منذ الصغر، عندما اقتحمت مجال الإعلانات، وشاركت في الترويج لعلامات تجارية كبيرة.

ومن نافذة الإعلانات الضيقة، قفزت إلى ساحة التمثيل الواسعة، وخلال وقت قصير، أصبحت من أبرز الفنانات في الساحة العربية.

بدأت رزان جمال مسيرتها في عالم الفن، بدور مميز في فيلم قصير يحمل اسم “كارلوس” إنتاج عام 2010، ثم شاركت في فيلم “صيف قاس” وبعد ذلك توالت أعمالها المميزة، وتنوعت بين الأعمال العربية والأجنبية ومن أهمها مسلسل “إمبراطورية مين” أمام النجمة التونسية هند صبري، وفيلم “كيرة والجن” بطولة النجم كريم عبدالعزيز، ومسلسل “ما وراء الطبيعة” للمخرج عمرو سلامة.

وتعيش رزان جمال هذه الأيام في حالة من السعادة، بعد إشادة الجمهور بأدائها المميز في مسلسل “الثمن” الذي يعرض حاليا على منصة “شاهد” الرقمية، ويشاركها البطولة، باسل خياط، نيقولا معوض، سارة أبي كنعان، صباح جزائري، رفيق علي أحمد، نانسى خوري، سارة أبي كنعان، علي يونس، والعمل من إخراج حسين مقدم.

“العين الإخبارية” التقت النجمة رزان جمال، وحاورتها حول ردود الأفعال على مسلسلها الأخير، ومشروعاتها الفنية المقبلة.. فإلى نص الحوار..

في البداية حدثينا عن ردود الأفعال حول شخصية “سارة” في مسلسل “الثمن”؟

بصراحة شديدة، عندما يتم ترشيحي لعمل فني، أفكر في النص والقصة والمخرج والممثلين، وأهتم جدا بتفاصيل الشخصية، أقدم الدور ولا أنشغل هل سيحب الجمهور الشخصية ويتعاطف معها أم لا، طوال حياتي لا أفكر بهذه الطريقة، وبصراحة ردود الأفعال حول شخصية سارة كانت رهيبة، ومفاجأة كبيرة بالنسبة لي، ولمست ذلك من خلال الرسائل التي وصلتني من أصدقائي وأولاد أصدقائي وغيرهم.

ما هي أبرز تعليقات الجمهور التي وصلتك حول مسلسل “الثمن”؟

هناك تعليقات رائعة، تشعرني بالسعادة، فريق من المتابعين يقول لي إنني لا أمثل، وهذا يعني أنني متوحدة مع شخصية سارة، وهناك فريق يبكي من المشاهد المؤثرة ويقول لي “حرام عليك بنبكي كثيرا”.

على المبدعين عدم الخوف من ردود فعل الجمهور، في عالمنا العربي، مآس ومشاكل، ومواقف صعبة كثيرة، في لبنان الوضع صعب جدا، وعلينا أن نقدم مشاكل واقعنا، لأن الجمهور واع ويفهم كل شيء.

إلى أي مدى ساهمت تجربة مسلسل “الثمن” في تطوير أدئك التمثيلي؟

تعلمت كثيرا من هذه التجربة، لاسيما أن التصوير استغرق 7 شهور تقريبا، وأدركت أن الفنان عندما يكون أداؤه طبيعيا جدا، وبعيدا عن التكلف يصل إلى الناس بشكل سريع ودون أي معاناة.

ما هي السمة المشتركة بين سارة والفنانة رزان جمال؟

الحنان والوفاء، أنا مثل سارة أتحول إلى أسد عندما أدافع عن الناس الذين أحبهم، ولكن سارة شخصية بسيطة، وأنا مركبة، سارة لا تعبر عما تشعر به، أما أنا فأعبر عن كل شىء بسهولة، بالمناسبة في حياتي الحقيقية جزء يشبه سارة، أمي كانت تعاني من السرطان وخسرتها على أثر المرض، وسارة تعافر وتضحي من أجل ابنها المريض.

كيف كان التعاون مع النجم باسل خياط؟

كان التعاون رائعا فهو ممثل عظيم وزكي، وإنسان كريم، وبصراحة شديدة كنت أرى فريق العمل مثل العائلة، وكل فنان بذل كل ما في وسعه حتى يخرج العمل بصورة رائعة، سعدت بالعمل مع باسل خياط، ونيقولا معوض، وسارة أبي كنعان، وصباح جزائري، ورفيق علي أحمد.. كل فريق العمل كان متميزا.

البعض ينتقد مسلسل “الثمن” بحجة أنه مقتبس من مسلسل تركي.. ما تعليقك؟

بالفعل المسلسل مستوحي من مسلسل تركي، ولا أرى عيبا في ذلك، لأننا في العالم العربي تعلقنا بالدراما التركية المدبلجة، كما أننا في مسلسل “الثمن” وضعنا اللمسة التي تعبر عن ثقافتنا العربية، هل لو كان هذا العمل مستوحى من البرازيل أو كوريا أو أمريكا سيتعرض للنقد، بالمناسبة أثق في أن مسلسل “الثمن” سيفرض نفسه، وسيسقط التركي من ذاكرة الجمهور قريبا.

ما هي مشروعاتك الفنية المقبلة؟

أنا مرشحة للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل “sandman” ولا أبالغ إذا قلت إنني عملت كاستينج سنة ونصف قبل أن أشارك في الجزء الأول، وأحب الإشارة إلى أنني أهتم بتفاصيل النص سواء كان العمل الفني عربيا أو أجنبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *