عتيق بنشيكر من عين السبع إلى ” قهيوة ولا أتاي “
الأخبار أخبار المشاهير فن و مشاهير

عتيق بنشيكر من عين السبع إلى ” قهيوة ولا أتاي “

عتيق بنشيكر

عتيق بنشيكر إعلامي ومقدم برامج تلفزيونية, مغربي من مواليد 1960 بالعاصمة الرباط ،ويعتبر من أشهر الإعلاميين المغاربة و مقدمي البرامج التفزيونية ومن رواد المجال الإعلامي في المغرب ، قدم عدة برامج نالت شهرة كبيرة، أبرزها برنامج “مسار” الذي يكرم الوجوه البارزة في مختلف الميادين في الساحة الوطنية.

مسيرة عتيق بنشيكر

ولد عتيق بنشيكر بالمدينة القديمة بمدينة الرباط سنة 1960 ، تلقى تربية دينية حيث حصل على شهادة من دار القرآن سنة 1978 قبل أن ينضم سنة 1984 إلى التلفزة المغربية ، وفي سنة 1989 كان من بين أول المنضمين إلى القناة الثانية المغربية “دوزيم” والتي تقاعد فيها لينتقل الآن إلى تقديم برنامجه المؤثر والمليء بالوعي الثقافي ” قهيوة ولا أتاي ” على قناة شدى تيفي SHADA TV.

 

 

برنامج قهيوة ولا أتاي 

برنامج قهيوة ولا أتاي برنامج أسبوعي وهو آخر أعمال الإعلامي المتميز عتيق بنشيكر والذي وصفه بأنه أقرب لتلفزيون الواقع ، منه إلى برنامج حواري عادي يتميز بالقرب من الناس من خلال نقل جلسة مؤانسة وحوار في مقهى عام الى التلفزيون دون التحكم في أي شيء يعكر صفو رواد المقهى بإستثناء وضع الضيف في دائرة الضوء بشكل ناعم ومقبول…والفريد أن التصوير يتم بطريقة المباشر ( LIVE ) حيث أن البرنامج لا يحتاج إلى المرور عبر حصة المونتاج إلا نادرا.

 

في إتصال مباشر مع الإعلامي عتيق بن شيكر مع أحد مراسلينا سائلا إياه : ما الذي يميز برنامج قهيوة ولا أتاي عن باقي البرامج التلفزية ؟ مجيبا :

البرنامج يبحث الخروج عن المألوف ، فهو يستضيف وجوها حاملة للمعرفة والثقافة والإمتاع الفكري … بعيدا عن مواكبة الموجات، وبعيداً عن الرائج على مستوى أغلب المنابر السائدة.

سؤال للجمهور:

ما هو أكثر برنامج قام بتقديمه عتيق بنشيكر، و الذي لا يزال مطبوعا في ذاكرتك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *