عبدالله الرويشد مع “أنغام” الخميس.. قصة أغنية أبكت الملايين
فن و مشاهير

عبدالله الرويشد مع “أنغام” الخميس.. قصة أغنية أبكت الملايين


تستضيف النجمة المصرية أنغام، الفنان الكويتي عبدالله الرويشد، يومي الخميس والجمعة، في أحدث حلقات برنامجها “أنغام” على قناة dmc.

ووصفت أنغام، في فيديو ترويجي للحلقة المرتقبة، عبدالله الرويشد بأنه أحد أفضل وأعذب الأصوات العربية والخليجية، وأنها لم تكن تحلم باستضافته في برنامجها.

في المقابل، أشاد الرويشد ببرنامج أنغام، مؤكدا أنه يرفع له القبعة، لكونه مختلفا عن البرامج الأخرى المشابهة.

وكشف نجم الأغنية الكويتية خلال البرنامج كواليس تعاونه مع الشاعر المصري الراحل عبد الرحمن الأبنودي في أغنية “اللهم لا اعتراض”، التي قدمها ضمن أوبريت الليلة المحمدية السادسة سنة 1990، عقب الغزو العراقي للكويت، وهي الأغنية التي أبكت الملايين ولحنها الموسيقار الراحل جمال سلامة.

وأشار الرويشد إلى الأبنودي هو من شجعه على أداء الأغنية، وألهمه عبارة “اللهم لا اعتراض”. كما روى الفنان الكويتي قصة لقائه بموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وسر إطلاقه لقب الأخطبوط عليه. ويعرض برنامج “أنغام” في العاشرة مساء يومي الخميس والجمعة عبر قناة dmc المصرية.

ويعد عبدالله الرويشد من أبرز المطربين العرب، وقد بدأ عشقه للغناء منذ الثالثة عشر من عمره حيث شارك بالعديد من الحفلات المدرسية، وتعلق بعد ذلك تعلقا شديد بآلة العود، حيث إنه كان ينتهز فرصة خروج أخاه الأكبر الملحن محمد الرويشد كي يدندن بآلة العود الخاصة به.

وجاءت بداية الرويشد الفنية من خلال فرقة رباعي الكويت حيث كان عازف درامز في ذلك الوقت، وبعد ذلك أعجب بصوته الملحن الراحل راشد الخضر واختاره كي يلحن له أول أغنية والتي أعلنت عن ولادة نجم جديد، حيث غنى أول ألبوم له في عام 1981 وحققت أغنية (رحلتي) التي لحنها الراحل راشد الخضر وكتبها الشاعر عبد اللطيف البناي، نجاحا كبيرا.

لمع نجم عبدالله الرويشد بشكل خاص بعدما غنى في الليلة المحمدية عام 1990، وقد أُعجب بصوته الموسيقار محمد عبدالوهاب بعد سماع أغنيته (اللهم لا اعتراض) التي غناها عقب الاحتلال العراقي للكويت.

ومن المحطات المهمة في حياة عبدالله الرويشد الفنية وقوفه على خشبة دار الأوبرا المصرية عام 1992، وفي عام 2005 اختارته مجلة نيوزويك الأمريكية بنسختها العربية ضمن أبرز 43 شخصية عربية، وذلك بحسب موقع “السينما. كوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *