عادات يومية تجعلك دائمًا في سن العشرين.. “بسيطة ومش محتاجة مجهود”
تجميل و عناية منوعات

عادات يومية تجعلك دائمًا في سن العشرين.. “بسيطة ومش محتاجة مجهود”

“العمر مجرد رقم” مقولة يرددها الجميع، وهي بالفعل حقيقية، فهناك الكثيرون بأعمار صغيرة يظهر عليهم تقدم العمر، وهناك الأكثر من يتخطى عمره الـ 50 ولم يظهر عليه أي من علامات العمر، بل بالعكس فهم يعرفون بعمرهم الصغير، ولذا نقدم بعضا من العادات اليومية التي تجعلك دائما في عمر الشباب، وذلك وفقا لموقع ” arborsct“.

التأمل

يعتبر ممارسة التأمل أو اليوجا أو تمارين الاسترخاء وسيلة بسيطة تساعد في التخلص من تقلبات الهرمونات التي تأتي نتيجة التقدم في العمر، فالتأمل يساعد في التخلص من التوتر، فقط على الأقل 10 دقائق يوميا لها تأثير إيجابي كبير.

عمر الـ 20
عمر الـ 20

النوم الكافي

الحصول على القسط الكافي من النوم يومياً يساعد على إفراز الهرمونات التي تعمل على تجديد خلايا الجلد، ويعطي الفرصة لنضارة البشرة، وعدم ظهور الهالات السوداء المخيفة.

شرب الماء

يعتبر شرب كمية مناسبة من الماء يوميا، يعطي الجسم بأكمله النشاط والحيوية، ويساعد أيضا في منحك مظهرًا أكثر شبابًا، فشرب كوب ماء كل ساعة يزيد من تدفق الدم، وتصبح بشرتك دائما باللون الوردي.

الاهتمام بالصحة
الاهتمام بالصحة

التقليل من استخدام الأجهزة الإلكترونية

يعد استخدام الأجهزة الإلكترونية كالكمبيوتر والتليفونات المحمولة إحدى الوسائل التي تزيد من التوتر والضغط العصبي والقلق، وهم من المسببات الأساسية للتوتر والقلق، فعليك التقليل منهم وجعلهم مرتبطون بفترة العمل فقط، للحفاظ على مظهر شبابي.

عدم التقيد بروتين يومي

التقيد بروتين يومي يتكرر ويعاد بنفس التفاصيل يؤدي إلى الإصابة بالملل، والشعور بفقدان الشغف، وهم أيضا من مسببات تقدم العمر، والشيخوخة المبكرة.

عدم التقيد بروتين يومي
عدم التقيد بروتين يومي

 

التقليل من استخدام النظارات الشمسية

يفضل التقليل من استخدام النضارة الشمسية وجعلها في الأوقات الصعبة فقط، وذلك لأن ارتداءها الدائم يجعل هناك صعوبة في الرؤية مما يجعلك تحدق كثيرا وبالتالي عبوس وجهك، مما يزيد من علامات التجاعيد حول العين مع مرور الوقت.

ارتدِ قبعة وأكماما طويلة بالخارج

ستساعدك تلك العادة على حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، وبالتالي منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، مثل الجلد الخشن والسميك والبقع الناتجة عن تقدم السن.
العناية الشخصية

العناية الشخصية

 

طعام صحي ومكملات غذائية

 

على الرغم من أن الطعام الصحي وتناول الخضراوات والفواكه أمر مفروغ منه للاستفادة من فوائده الكبيرة، إلا أنه من الضروري استشارة المتخصصين في أخذ الفيتامينات والمكملات الغذائية التي لا تأخذها كاملة من طعامك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *