شركة نيوم: السعودية تعتزم إنشاء شركة طيران خاصة بها
إقتصاد مال و أعمال

شركة نيوم: السعودية تعتزم إنشاء شركة طيران خاصة بها

شركة نيوم السعودية
تعتزم شركة نيوم السعودية إنشاء شركة طيران دولية خاصة بها تحت إدارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالإضافة إلى مطار عالمي صديق للبيئة ، مما يسمح للسياح إلى المدينة السعودية المستقبلية على البحر الأحمر بالسفر مباشرة من أي مكان في العالم. – استمر في المضي قدما. تفوز المنظمة.

وجاء تصريح النصر اليوم في قمة المجلس العالمي للسياحة والسفر بالرياض ، حيث أشار إلى أن “هدف شركة نيوم من إنشاء شركة الطيران هو التأكد من أن السياح المسافرين إلى” نيوم “لا يضطرون إلى المرور عبر نقطة” ترانزيت “ولكن تكون قادرة على الوصول إلينا من أي مكان رحلات مباشرة في جميع أنحاء العالم.

كما أعلن عن إنشاء مطار “ذا لاين” في نهاية المدينة ، بتصميمه “فريد من نوعه في العالم ، خاصة من حيث المواصفات البيئية”.

وتركز المملكة العربية السعودية بشكل كبير على قطاع النقل ، وخاصة الطيران ، حيث تم إطلاق خطط مطار الملك سلمان يوم الاثنين ، بينما أعلنت العام الماضي عن إنشاء شركة طيران وطنية ثانية.

 

شركة نيوم السعودية

كما أشار النصر إلى العمل على بناء “أكبر مرسى على وجه الأرض” يتسع لأكثر من 8000 يخت في وقت واحد.

في يوليو ، أعلن الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة “شركة نيوم” عن خطة تصميم مدينة “الخط” في “شركة نيوم”. متر. محيط. لا تتجاوز مساحة البناء 34 كيلومترًا مربعًا ويمكن أن تستوعب حوالي 9 ملايين شخص.

كما قدم نظمي النصر آخر التطورات في المشروع السياحي “تروغنا” ، واصفا إياه بـ “لؤلؤة نيوم” حيث يمكن للسائحين التزلج على ارتفاع 2700 متر. وتابع: “نحفر في الجبال لنبني بحيرة طولها 3 كيلومترات وعرضها 600 متر وارتفاعها 2600 متر. سيكون لدينا مدينة بها تسعة فنادق داخل جبال تروينا”.

فازت المملكة العربية السعودية بحق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029 ، لتصبح أول دولة في غرب آسيا تستضيف الحدث الذي سيقام في تروينا ومن المتوقع أن يكتمل في عام 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *