سناب شات يُطلق تقنية تزيد من واقعية عدسات الواقع المعزز
علوم و تكنولوجيا

سناب شات يُطلق تقنية تزيد من واقعية عدسات الواقع المعزز

أعلنت شركة (سناب) Snap المطوّرة لتطبيق التواصل الاجتماعي الشهير (سناب شات) عن طرحها ميزةً جديدةً من شأنها زيادة واقعية عدسات الواقع المُعزز في تطبيقها بشكلٍ كبير.

والميزة التي تحمل اسم (تتبُّع الأشعة) Ray Tracing هي تقنية تُحاكي كيفية تفاعل الضوء مع الأجسام والأسطح، بهدف إنشاء ظلال وانعكاسات أكثر واقعية للعناصر ثلاثية الأبعاد الظاهرة على الشاشة في بيئة الواقع المُعزز. وقالت الشركة إنها وفّرت الميزة للمطوّرين لاستخدامها في عدساتهم الخاصة، وأضافت أن هذه التقنية مفيدة بشكلٍ خاص للعلامات التجارية المتخصصة ببيع الملابس والمجوهرات، كونها تتيح للمُستخدم مُعاينة المُنتج بشكل أقرب إلى الواقع قبل شرائه. وعرضت مثالًا على استخدام شركة (تيفاني آند كو) للتقنية لإعطاء صور مجوهراتها مظهرًا واقعيًا.


ومن الجدير بالذكر أن (تتبُّع الأشعة) هي تقنية يشيع استخدامها في برامج التصميم الجرافيكي والألعاب. وتعمل التقنية على توليد الصور من خلال تتبُّع مسار الضوء من الكاميرا إلى العناصر ضمن الصورة؛ ومن ثم إلى مصدر الضوء، ما يتطلب قدرات معالجة عالية وهو ما يجعل توفير هذه الميزة في تطبيقات الواقع المُعزز في الهواتف صعبًا من الناحية التقنية دون التأثير على أداء التطبيقات من هذا النوع التي تستهلك بطبيعتها الكثير من موارد الهاتف لحاجتها تشغيل الكاميرا وحسّاسات الاتجاه في الجهاز طوال وقت استخدام التطبيق، لكن يبدو أن سناب شات طوّرت طريقتها الخاصة لتقديم التقنية بشكل فعّال وأقل استهلاكًا للموارد.

وقالت سناب بأن عدد مستخدمي عدساتها الخاصة بالتسوق عبر الواقع المعزز قد وصل إلى 250 مليون مستخدم في العام 2022. هذا وتتيح الشركة للعلامات التجارية إمكانية إنشاء عدسات تسوّق خاصة بهم بسهولة.

7 طرق لإصلاح مشكلة توقف سناب شات عن العمل

أبرز مزايا خدمة سناب شات بلس المدفوعة

ومن الجدير بالذكر أن تطبيق سناب شات يمتلك 363 مليون مستخدم يوميًا.


T2-M-I

T2-M-II

T2-M-III

T2-M-IIII

m-MT-4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *