بطولة إيطاليا: ميلان يتطلع للعودة إلى الانتصارات في ملعب لاتسيو… ويوفنتوس يصطدم بأتلانتا
رياضة

بطولة إيطاليا: ميلان يتطلع للعودة إلى الانتصارات في ملعب لاتسيو… ويوفنتوس يصطدم بأتلانتا

بطولة إيطاليا: ميلان يتطلع للعودة إلى الانتصارات في ملعب لاتسيو… ويوفنتوس يصطدم بأتلانتا


السبت – 28 جمادى الآخرة 1444 هـ – 21 يناير 2023 مـ رقم العدد [
16125]


ميلان فشل في الفوز بآخر أربع مباريات من المسابقات (رويترز)

روما: «الشرق الأوسط»

يأمل ستيفانو بيولي مدرب ميلان أن يكون تعثُر فريقه على كل الجبهات مجرد كبوة وليس دليلاً على انتهاء آماله في الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على لاتسيو يوم الثلاثاء المقبل. وفشل ميلان في الفوز في آخر أربع مباريات بجميع المسابقات، حيث خسر في كأس إيطاليا وكأس السوبر المحلية في غضون ثمانية أيام، بالإضافة إلى تعادلين في الدوري، وهو ما أصاب ثقة الفريق في مقتل، إذ اتسع الفارق مع نابولي المتصدر إلى تسع نقاط.
وجاء التعثر مفاجئاً لفريق انتصر في ست من ثماني مباريات بجميع المسابقات قبل التوقف بسبب كأس العالم في نوفمبر (تشرين الثاني). وعند استئناف الدوري الإيطالي الشهر الحالي بدت الأمور طبيعية بانتصار ميلان 2 -1 على سالرنيتانا لكنه كان الفوز الأخير، وكانت آخر مرة تعرض فيها ميلان لهذه النتائج قبل نحو عامين عندما غاب عن الانتصارات في أربع مباريات متتالية، واكتفى بإنهاء الموسم في المركز الثاني خلف إنتر ميلان. وبعد انتظار دام 11 عاماً لحصد لقب الدوري في مايو (أيار) الماضي، بدا بيولي عازماً على عدم استسلام فريقه صاحب المركز الثاني في سباق المنافسة على اللقب.
وقال بيولي بعد الخسارة في نهائي كأس السوبر أمام إنتر: «بالتأكيد لا نمر بأفضل أوقاتنا على المستوى الذهني، لكن يجب علينا التحسن وتقديم المزيد». ويخشى ماوريتسيو ساري مدرب لاتسيو، الذي ربما يخوض المباراة دون مهاجمه المصاب تشيرو إيموبيلي، من محاولة ميلان للثأر. وقال: «أنا قلق لأن ميلان فريق قوي وتلقى ثلاث صفعات، ورد فعله سيكون قوياً».
تبدو آمال لاتسيو في حصد لقب الدوري للمرة الأولى في 23 عاماً ضئيلة، إذ يحتل المركز الخامس متأخراً بفارق 13 نقطة عن الصدارة، لكنه دخل في صراع بين ستة أندية على مكان في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. وتفصل أربع نقاط بين ميلان ثاني الترتيب وروما صاحب المركز السابع، حيث اشتعلت المنافسة على تأهل أربعة أندية إلى البطولة القارية.
ويحل نابولي ضيفاً اليوم السبت على سالرنيتانا الذي عاد لقيادته المدرب دافيد نيكولا بعد إقالته بيومين فقط لعدم عثور الفريق على بديل. ويستضيف يوفنتوس ثالث الترتيب منافسه أتلانتا صاحب المركز السادس مساء اليوم السبت. ويعود إنتر المنتعش بلقب كأس السوبر، والذي يملك 37 نقطة مثل يوفنتوس، لاستقبال إمبولي يوم الاثنين، فيما يلعب روما ضد سبيتسيا غداً الأحد.
وزاد فوز نابولي 5-1 على يوفنتوس من آمال الفريق في حصد لقب الدوري للمرة الأولى منذ 1990، والتخلص من لعنة «بطل الشتاء». وتحت قيادة المدرب السابق ساري دخل نابولي عطلة الشتاء وهو في الصدارة في موسمي 2015-2016 و2017-2018 لكنه فقد اللقب لصالح يوفنتوس في المرتين. وقال لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي الحالي: «أملك مجموعة من اللاعبين القادرين على تحقيق الكثير إذا قدموا كل ما لديهم مثلما فعلوا (أمام يوفنتوس). هذا الفريق أعاد الحب بين النادي والجماهير والمدينة». وسيكون يوفنتوس بحاجة للتعامل مع تألق أتلانتا الذي أحرز 13 هدفاً في آخر مباراتين حيث انتصر 8-2 على سالرنيتانا في الدوري، و5-2 على سبيتسيا في كأس إيطاليا.



إيطاليا


Italy Football

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *