القدماء المصريون استخدموه.. فوائد مختلفة للسواك تجعلك لا تستغنى عنه‎‎
تجميل و عناية منوعات

القدماء المصريون استخدموه.. فوائد مختلفة للسواك تجعلك لا تستغنى عنه‎‎

السواك هو عبارة عن بديل لفرشاة أسنان والمعجون في أداة واحدة طبيعية كانت تستخدم منذ أكثر من 5000 سنة قبل الميلاد، حيث كان يستخدم في عصر البابليين والمصريين القدماء، فهو يؤخذ من  أشجار الزيتون، وشجرة سلفادورا بيرسيكا، والمعروفة باسم “الأراك” باللغة العربية، وقد أثبتت العديد من التي أجرتها منظمة الصحة العالمية وجد أن الأشخاص الذين استخدموا السواك بشكل منتظم يحتاجون إلى رعاية أسنان أقل بكثير من أولئك الذين استخدموا معجون الأسنان، ولذا يستعرض اليوم السابع مجموعة من الفوائد المختلفة للسواك، وذلك وفقا لموقع، “stylecraze”.

يحارب تسوس الأسنان وتجويفها

استخدام السواك يساعد على تقوية مينا الأسنان بفضل احتوائه على كلوريد الصوديوم وبيكربونات الصوديوم وأكسيد الكالسيوم الموجودة، وبالتالي تساعد على تنظيف الأسنان وتبيضها.

يحمي من الجير والبلاك

يعمل السواك على منع تكوين طبقة الجير والبلاك الناتجة من تناول الأطعمة وشرب المشروبات التي تعمل على تغير وذلك خصائصه المضادة للبكتيريا التي تمنع البكتيريا من التراكم على الأسنان واللثة.

التخلص من رائحة الفم الكريهة

تعود رائحة الفم الكريهة مؤشرًا على العديد من مشاكل الأسنان، مثل أمراض اللثة وتسوس الأسنان، كما أنها نتيجة نقص إفراز اللعاب، فيساعد استخدام السواك على تعزيز إنتاج اللعاب في الفم، والذي يعتبر علاجًا فعالًا لرائحة الفم الكريهة.

يحارب الجراثيم والبكتيريا الضارة

أفادت العديد من الدراسات التي أجرتها منظمة الصحة العالمية، أن السواك يحتوي على عدد من المركبات النشطة المضادة للبكتيريا التي تحارب بقوة نمو البكتيريا في الفم، حيث لوحظ أن الأشخاص الذين يستخدمون السواك بشكل منتظم لا يعانون من كمية المشاكل التي يواجهه من يستخدم الفرشاة والأسنان.

يحمي ويقوي اللثة

يؤثر تراكم البلاك على اللثة تمامًا كما يؤثر على الأسنان، حيث يمكن الإصابة بالتهاب اللثة والتهاب دواعم السن بالإضافة إلى الألم الحاد بسبب وجود شيء بارد جدًا أو ساخن من حين لآخر.

مسكن الألم

يحتوي السواك على مكونات لها خصائص مسكنة للألم تساعد في التعامل مع الالتهاب والألم ، خاصة في اللثة.

فعالة وبأسعار معقولة

نقوم بتغير العديد من معاجين الأسنان للحصول على نتائج مرضية، إلا أن استخدام السواك بسيط التكلفة، يقدم لك النتيجة المرغوب فيها منذ الاستخدام الأول حيث إنه يصل إلى كل زاوية من الفم لتنظيف فعال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *