الطفل السوري ربيع.. من أهوال الزلزال إلى معانقة رونالدو
رياضة

الطفل السوري ربيع.. من أهوال الزلزال إلى معانقة رونالدو

«مبادرة سعودية» حققت حلمه بلقاء النجم العالمي في الرياض

اكتملت، أمس، قصة مبادرة إنسانية «سعودية» استحوذت على اهتمام الأوساط الرياضية ووسائل الإعلام العربية والعالمية، بلقاء الطفل السوري اليتيم «ربيع»، اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو، وهو ما وعد به المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، الذي استجاب لطلب الطفل وحقَّق أمنيته.

وشدّ الطفل السوري الأنظار وهو يلاقي نجمه المحبوب عندما قام بتقليد احتفاليته المعروفة عقب كل هدف، وهو ما أثار إعجاب الدون الذي ردّ باحتضان الطفل أمام الكاميرات.

وعلّق آل الشيخ على لقاء الطفل بلاعبه المفضل، أمس، قبل مباراة النصر والباطن، بقوله: «فرحتك فرحة لي، حفظ الله الملك والقائد الملهَم ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والشعب السعودي الكريم. والشكر للنجم العالمي الكبير».

وتحققت، أمس، الغاية الإنسانية النبيلة من مبادرة المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، في مثال راق على إدخال السرور قلب إنسان.

وتعكس هذه المبادرة الأخلاق الأصيلة لمملكة الإنسانية وقيم شعبها الكريم، والتي هي انعكاس للثوابت الراسخة التي تتمسك بها القيادة الرشيدة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

وينبع اهتمام المملكة وقيادتها الحكيمة بالإنسان أولاً من التزامها بتعاليم الإسلام السمحة، قولًا وعملاً، مما أهّلها لاحتلال موقع الريادة في العالمين العربي والإسلامي. وتحقيق أمنية الطفل السوري اليتيم هي نموذج بسيط لما تقدِّمه المملكة من دعم ومساعدات لجميع الشعوب المحتاجة.

وكان تركي آل الشيخ قد وجّه الدعوة إلى الطفل ربيع وشقيقه ووالدته لمقابلة النجم رونالدو، بعد انتشار مقطع فيديو للطفل السوري الذي عانت منطقته من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال غربي سوريا يوم 6 فبراير الماضي، وهو يُعرب عن رغبته في مقابلة رونالدو والتقاط صورة تذكارية معه.

وردّ تركي آل الشيخ على مقطع الفيديو قائلاً: «يا ولدي أبشِر، أهلًا وسهلاً فيك أنت ووالدتك معك، يا أهل الخير مَن يوصلني فيه؟».

وكان الطفل قد أبدى رغبته بالتدرب في «النصر» مستقبلاً وارتداء شعاره معبراً عن عشقه الشديد للعبة كرة القدم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *