الدوري السعودي: ريمونتادا نصراوية.. وثلاثية اتحادية
رياضة

الدوري السعودي: ريمونتادا نصراوية.. وثلاثية اتحادية

الدوري السعودي: ريمونتادا نصراوية.. وثلاثية اتحادية

كتيبة الدون انتفضت في الوقت القاتل وأحبطت مفاجأة الباطن


السبت – 11 شعبان 1444 هـ – 04 مارس 2023 مـ رقم العدد [
16167]


رونالدو يقود هجمة ضد مرمى «الباطن» (تصوير: عبد العزيز النومان)

الرياض: فارس الفزي وفهد العيسى

رفض فريق «النصر» الخروج خاسراً من أمام «الباطن»، وأحرز ريمونتادا مثيرة 1/3 مع الدقائق الأخيرة من عُمر المباراة التي كانت في طريقها لفوز «الباطن» 0/1 ليحافظ على صدارته للدوري برصيد 46 نقطة.
وخنق «الباطن» مُضيفه «النصر» بعدما ظل متقدماً عليه حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، إذ سجل عبد الرحمن غريب، ثم عزز محمد آل فتيل تقدم فريقه بهدف ثان مع الدقيقة الـ12 من الوقت بدل الضائع، وبعدها بدقيقتين سجل محمد مران الهدف الثالث.
وتمكّن «النصر» من الإبقاء على الفارق النقطي «نقطتين» عن وصيفه «الاتحاد» قبل أيام قليلة من القمة المرتقبة بينهما، مساء الخميس المقبل.
وتقدَّم «الباطن» في الشوط الأول بهدف لوبيز الذي قرّر حَكَم المباراة إلغاءه بداعي الخطأ، قبل أن يعود لتقنية الفيديو المساعد ويتراجع عن القرار.
وفي مدينة الدمام، استعاد فريق «الاتحاد» نغمة انتصاراته عبر شِباك «الخليج»، بعدما انتصر بثلاثية نظيفة دون رد، ليظهر بحالة معنوية جيدة قبل لقائه «النصر»، الأسبوع المقبل.
وبعد شوط غابت فيه الأهداف، نجح «الاتحاد» بالتقدم عن طريق المغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 54 بعد ضربة جزاء حصل عليها البرازيلي برونو هنريكي، في حين عزَّز البرازيلي رومارينهو التقدم بهدف ثان مع الدقيقة 69، ونجح أحمد شراحيلي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 73.
ورفع «الاتحاد» بهذا الانتصار رصيده إلى النقطة 44، أما فريق «الخليج» فقد تجمّد رصيده عند 16 نقطة في المركز الـ14.
وفي مدينة بريدة منح سنوسي هوساوي فريقه «الاتفاق» 3 نقاط ثمينة، بعدما سجل هدف الفوز في وقت قاتل من عُمر المباراة التي كانت في طريقها للتعادل الإيجابي 1/1.
وانتعش «الاتفاق» بفوز ثمين بعد سلسلة من الإخفاقات التي قادته لإقالة الفرنسي كارتيرون من تدريب الفريق، الجولة الماضية، بعد الخسارة أمام «الباطن».
وافتتح «الرائد» التسجيل عن طريق محمد فوزير من خلال ضربة جزاء، قبل أن يدرك كوايسون التعادل لفريق «الاتفاق»، خلال الشوط الأول.
ورفع «الاتفاق» رصيده بهذا الانتصار إلى النقطة 22 متقدماً في لائحة الترتيب نحو المركز العاشر، في حين تراجع «الرائد» نحو المركز الـ12 برصيد 21 نقطة.
من جانب آخر يُسدل الستار، مساء اليوم، على منافسات الجولة الـ19، حيث يسعى فريق «الشباب» لمواصلة عروضه المميزة في «دوري روشن» عندما يستقبل ضيفه «العدالة» الذي خرج بفوز ثمين في الجولة الماضية أمام «الخليج» ورفع معها آماله وحظوظه بتجاوز مرحلة خطر الهبوط، بعدما رفع رصيده إلى النقطة الـ13 مواصلاً حضوره في المركز قبل الأخير.
وفي مدينة أبها يلتقي «ضمك»، نظيره «التعاون» في مواجهة تجمع بين الجريحين والفريقين اللذين يعيشان الظروف نفسها بالتراجع الفني الكبير، حيث خسر فريق «ضمك» تباعاً ولم يتذوق طعم الفوز في آخِر 4 مباريات خاضها ليتراجع نحو المركز الـ9 برصيد 22 نقطة.
أما «التعاون» الذي توقفت انتصاراته منذ 3 مباريات فيسعى لكسر الحالة السلبية والعودة للانتصارات مجدداً من أجل الحفاظ على مركزه الـ5 بلائحة الترتيب، حيث يملك «التعاون» 31 نقطة وسيكون قادراً على الصعود نحو المركز الـ4 في حال انتصاره، هذا المساء.



السعودية


الدوري السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *