الجمشت حجر الحظ لشهر فبراير.. اعرف طريقة استخدامه والحصول على طاقته
تجميل و عناية منوعات

الجمشت حجر الحظ لشهر فبراير.. اعرف طريقة استخدامه والحصول على طاقته

لكل شهر من شهور السنة حجر الحظ خاص به، سواء كنت من مواليده أو من مواليد شهر آخر، ويتم اختياره حسب نوعه وتوافقه مع خطوط الأبراج حتى يكون أكثر حظا لمستخدمه، وقد وحدت الرابطة الأمريكية للمجوهرات أحجار البخت الرسمية لكل شهر في عام 1912 نظرًا، وقد سجلت الرابطة حجر الجمشت كحجر الحظ الخاص بشهر فبراير، وبحسب موقع “mindbodygreen” يقال إن الملكة كليوباترا كانت ترتدي دائما خاتما مزينا بهذا الحجر ليزيد التنوير والعاطفة والحب لديها.

أولاً: مواصفات حجر الجمشت

يتميز حجر الجمشت بلونه الأرجواني المميز، وهو عبارة عن تراكمات من السيليكا عبر الزمن، وهو أيضا حجر البخت لكل من برج الدلو والحوت، ويرجع أصل هذا الحجر لأكثر من دولة في البرازيل وكندا والهند ومدغشقر وناميبيا وروسيا والولايات المتحدة وأوروجواي وزامبيا.

احجار كريمة
احجار كريمة

ثانياً: فوائد حجر الجمشت

تهدئة العقل

يساعد هذا النوع من الأحجار الكريمة على تهدئة العقل والاسترخاء ويقلل من الشعور بالقلق والتوتر، كما أنه يساعد الجسم في الحصول على الاسترخاء وتخفيف ألأم العضلات بعد ممارسة التمارين الشاقة،

إنقاص الوزن

يساعد حجر الجمشت على توازن عملية التمثيل الغذائي، مما يسهل عملية حرق السعرات الحرارية بكفاءة أكبر، كمان أنه يخلص من كل ما هو سلبي مثل العادات الغذائية السيئة، ويعطي الشعور بالراحة وعدم التواتر عند الالتزام بنظام غذائي قاس.

الجمشت
الجمشت

 

ثالثاً: طريقة استخدام حجر الجمشت

عند الحاجة لاستخدامه في إنقاص الوزن يمكن الإمساك به أثناء القيام ببعض تمارين اليوجا، ووضعه في اليد والإقفال عليه جيدا.

عند استخدامه للتخلص من السموم أو الطاقة السلبية، يفضل تفريغ الحجرة والاستلقاء على الأرض ووضعه يجانبك الأيسر، فبتلك الطريقة يعمل على تعزيز تطهير الجسم من الداخل والخارج، وتطهير الشاكرات وفتحها، ويفضل الجلوس في مكان مفتوح، أو بالمكان الأكثر تواجدا به.

عند استخدامه لتقليل الصداع، يفضل النوم ووضع الحجر مقلوبا على منطقة الرأس في المكان المجود به الألم، ثم أغمض عينك وتخيل أن الخطوط الموجودة في الحجر الكريستالي تمتص الألم.

حجر الجمشت
حجر الجمشت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *