رياضة

البطولات الأفريقية والمباريات المؤجلة تربكان الجولة 21 للدوري المصري

4192101

القاهرة: «الشرق الأوسط»

“الرياضة”

382

Sat, 04 Mar 2023 10:51:57 +0000

البطولات الأفريقية والمباريات المؤجلة تربكان الجولة 21 للدوري المصري

article

ar


البطولات الأفريقية والمباريات المؤجلة تربكان الجولة 21 للدوري المصري


السبت – 11 شعبان 1444 هـ – 04 مارس 2023 مـ


الأهلي المصري يعاني من كثرة المباريات المؤجلة وارتباك المواعيد (إ.ب.أ)

القاهرة: «الشرق الأوسط»

تسببت المباريات المؤجلة ومشاركة الأندية المصرية في بطولتي أفريقيا في إرباك مواعيد مباريات الجولة 21 للدوري المحلي الممتاز لكرة القدم التي تنطلق غداً (الأحد).
ولأول مرة ستقام مباريات جولة واحدة خلال 9 أيام يتخللها إقامة مباراة مؤجلة للأهلي مع المقاولون العرب، وقبل نهاية الأيام التسعة سيلعب المقاولون العرب مرة أخرى مع سموحة ضمن الجولة ذاتها بعد تأجيل المباراة بسبب مباراة الأهلي.
وتنطلق غداً (الأحد) مباريات الجولة 21 وتستمر حتى 13 مارس (آذار) الحالي.
وستنطلق الجولة بمباراة حرس الحدود وسيراميكا كليوباترا، وسيتخلل الجولة 4 مباريات للأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا، ومباراتان لبيراميدز وفيوتشر في الكونفدرالية الأفريقية.
ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 41 نقطة من 17 مباراة وله 3 مباريات مؤجلة، في حين يتقاسم بيراميدز وفيوتشر المركز الثاني برصيد 39 نقطة، ولكن من 20 مباراة.
وستقام مباراة الأهلي والمقاولون العرب المؤجلة من الجولة 17 يوم الثلاثاء المقبل.
ويسعى الأهلي لتصحيح أوضاعه في المسابقة المحلية وإيقاف نزيف النقاط بعد أن فقد نقطتين في الدقائق الأخيرة أمام الداخلية العائد للدوري الممتاز، ويأمل السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي في حصد النقاط الثلاث في أولى مبارياته المؤجلة على أمل توسيع الفارق مع منافسيه على الصدارة بيراميدز وفيوتشر.
ويأمل شوقي غريب مدرب المقاولون في تعويض خسارته الأخيرة أمام فاركو بتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي تساعده على المنافسة على أحد مراكز المربع الذهبي للعودة مجدداً لخوض المنافسات الخارجية بأفريقيا أو العربية.
ويحتل المقاولون المركز السادس برصيد 32 نقطة خلف الزمالك الخامس بفارق نقطة واحدة.
ويخشى كولر على لاعبيه من تواصل المباريات؛ إذ يتحتم على الأهلي مواجهة كوتون سبور الكاميروني اليوم (السبت) في دوري أبطال أفريقيا، ثم مواجهة المقاولون العرب بعدها بـ3 أيام، بسبب ما يعانيه الأهلي من غيابات كبيرة بين صفوفه بسبب الإصابات وعدم وجود الوقت الكافي للتعافي.
وتقام يوم الاثنين مباراتان في الجولة 21، فيلتقي الداخلية مع ضيفه غزل المحلة، كما يلتقي المصري البورسعيدي مع ضيفه طلائع الجيش.
وتقام يوم الثلاثاء مباراة الأهلي مع المقاولون، وفي نفس اليوم سيلتقي الزمالك مع الترجي التونسي في الجولة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا في برج العرب.
ويلتقي الإسماعيلي مع فاركو يوم الأربعاء المقبل، ويشهد نفس اليوم مباراتين في الكونفدرالية؛ إذ يلعب بيراميدز مع أسكو كارا من توجو، في حين يستضيف فيوتشر فريق الجيش الملكي المغربي.
وتأجلت مباراة الأهلي مع الاتحاد السكندري بسبب انشغاله بمواجهة صن داونز بطل جنوب أفريقيا السبت المقبل في الجولة الرابعة لدوري الأبطال.
ويوم السبت المقبل سيلتقي المقاولون مع سموحة، وبعده بيوم واحد يلعب أسوان مع فيوتشر، والزمالك مع إنبي.
وتختتم مباريات الجولة يوم الاثنين 13 مارس بمباراة البنك الأهلي مع بيراميدز.



مصر


دوري أبطال أفريقيا

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version