الإمارات العربية المتحدة: إجتماع الدول الموقعة على “اتفاقيات أبراهام”
الأخبار

الإمارات العربية المتحدة: إجتماع الدول الموقعة على “اتفاقيات أبراهام”

اتفاقيات أبراهام
الإمارات العربية المتحدة: إجتماع الدول الموقعة على “اتفاقيات أبراهام”

بدأ مسؤولون من الدول العربية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل سلسلة لقاءات في دولة الإمارات يوم الاثنين في إطار منتدى النقب ، بعد زيارة مثيرة للجدل قام بها وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

نشرت وزارة الخارجية الإماراتية على حسابها على موقع تويتر “الاجتماع الأول لمجموعة عمل منتدى النقب انطلق في أبو ظبي بمشاركة الدول الست المؤسسة” ، إلى جانب صور لمسؤولين مشاركين من البحرين ومصر وإسرائيل. والمغرب والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة.

قبل اجتماع استمر يومين في العاصمة الإماراتية أبو ظبي ، دعت الإمارات إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لمناقشة زيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إلى المسجد الأقصى المبارك يوم الثلاثاء ، الأمر الذي أثار إقبالاً واسعاً. موجة من الإدانات الدولية ، بما في ذلك من الولايات المتحدة ، الحليف التاريخي لإسرائيل.

في عام 2020 ، وقعت الإمارات والبحرين والمغرب اتفاقية لتطبيع العلاقات مع الدول العبرية في عام 2020. وقعت مصر اتفاقية سلام مع إسرائيل عام 1979.

وبحسب الخارجية الإسرائيلية فإن مجموعات العمل “ستقدم لائحة بالمشاريع في القطاعات الست المكلفة بها، ليتم تقديمها في منتدى النقب لوزراء الخارجية في اجتماعهم المقبل”.

 

المصدر : وكالات أنباء إماراتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *