تعرف على أسعار الدواجن في مصر بعد الافراج عن الاعلاف
إقتصاد تقارير و تحليلات

تعرف على أسعار الدواجن في مصر بعد الافراج عن الاعلاف

أسعار الدواجن في مصر
بعد الافراج عن الاعلاف تعرف على أسعار الدواجن في مصر

سعر البيض بدأ يرتفع اليوم الخميس 3 من شهر نوفمبر 2022 .. حيث أن سعر كرتونة البيض وأسعار الفراخ في الأسواق المصرية، خلال التحديثات الصباحية لبورصة الدواجن، ويأتي ذلك نظرًا لارتفاع الأعلاف وارتفاع سعر الدولار، وسجل سعر البيض الأحمر 85 جنيها للمستهلك.

 

أسعار الدواجن في نقاط بيع المنتجات الزراعية

يصل الكيلو من الدواجن البيضاء إلى 35 رطلاً والفخذين 35 رطلاً والسمان 45 رطلاً والكبد والقوانص 35 رطلاً والبني 85 رطلاً.

يبلغ سعر كيلو الأجنحة 35 جنيهًا إسترلينيًا ، ويصل سعر الكيلو من الأرانب إلى 79 جنيهًا إسترلينيًا ، ويبلغ سعر كيلو شيش طاووق 89 جنيهًا إسترلينيًا.

 

أسعار لحوم الدواجن اليوم

سجلت أسعار الدواجن في مصر ( البيضاء ) في المزارع ، اليوم الأربعاء ، نحو 35 جنيها لتصل إلى المستهلكين من 40 إلى 42 جنيها للكيلو بحسب المنطقة.

وصل سعر دواجن ساسوا “الدواجن الحمراء” إلى 46 جنيها للكيلو ، حيث وصل إلى المستهلكين نحو 52 جنيها للكيلو.

 

أسعار لحوم الدواجن في السوق اليوم

 

  • سعر الدجاج الأبيض: 40-42 جنيها للكيلو
  • سعر الدواجن الحمراء: 51 إلي 52 جنيها للكيلو
  • سعر الورك: من 42 إلى 44 رطلاً للكيلوجرام.
  • سعر البناء: 85 إلي 95 جنيها للكيلو.
  • أسعار دواجن تركيا: 55 الى 65 جنيها للكيلو.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش استمرار المتابعة لتوفير متطلبات الإنتاج ، موضحا أن قطاع الداجن من القطاعات المهمة ، وقد بذلت الدولة جهودا لتوفير كميات كبيرة من الأعلاف.

وأضاف متحدث زراعي في البيان أنه تم الإفراج عن 183 ألف طن من الأعلاف ، تقدر قيمتها بأكثر من 94 مليون دولار ، في غضون 5 أيام.

وأشار إلى أن الإفراج سيؤدي إلى انخفاض أسعار “الدواجن” وأن الدولة جادة في تلبية جميع احتياجات المربين.

وأشار إلى أن السوق المحلي قام بالمتابعة ، وما سيحدث بعد زيادة كمية العلف سينخفض ​​سعر الداجن.

وأوضح أن الأعلاف مكون رئيسي في صناعة الدواجن حيث تمثل 70٪ من إنتاج الداجن.

وقال عبد العزيز السيد رئيس قطاع الدواجن إن القرار الأخير الذي اتخذته وزارة التموين بشأن كمية العلف المقرر إطلاقه سيعكس السوق المحلي ويؤدي إلى استقرار أسعار البيض والداجن خلال هذه الفترة ، مشيرا إلى أن سيؤدي توريد العلف في السوق إلى استعادة كيلوغرام واحد من العلف إلى السعر العادي. 10 رطل.

من جانبه ، أكد علي العزيز ، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية ، في وقت سابق ، التنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة في الحكومة والقطاع الخاص لضمان عمل المصانع بكامل طاقتها وإيصال السلع الأساسية للمواطنين.

واضاف انه تم عقد اجتماع مع وزير التموين لبحث كافة الحلول لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية ، مشيرا الى ذلك الى جانب الافراج عن دفعة من اعلاف الداجن.

وأشار إلى أن أسعار الخبز والسلع الغذائية قد استقرت ولا توجد خطط لرفع أي سلع لبعض الوقت قادمًا ، موضحًا أنه بالرغم من الأزمات المختلفة إلا أن هناك تعاونًا بين مختلف القطاعات لتوفير جميع السلع الأساسية.

 

ما هي أسعار الأعلاف اليوم في مصر؟

بلغ طن فول الصويا إلى (21) ألف جنيه، بينما سجلت أسعار الأعلاف الداجني البادي 15 ألف جنيه، كما تبلغ تكلفة استيراد الأعلاف ما يقرب من 340 مليون دولار كل شهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *