أحترم كل أدواري ولا أحب هذه الأعمال (حوار)
فن و مشاهير

أحترم كل أدواري ولا أحب هذه الأعمال (حوار)


تعد النجمة المصرية عبير صبري من أهم الفنانات على الساحة العربية، حيث جمعت بين الجمال والموهبة، الأمر الذي ساعدها على التنوع في أدوارها.

درست عبير صبري في كلية الحقوق، إلا أنها لم تمارس مهنة المحاماة، وبعد وفاة والدها دخلت مجال الإعلام، حيث قامت بتقديم برنامج تلفزيوني يحمل اسم “السينما والصيف” على التلفزيون المصري.

ومن خلال هذا البرنامج، خطفت الأنظار، وعندما شاهدها المخرج الكبير، علي عبدالخالق، قام بمنحها فرصة التمثيل في أول أدوارها بفيلم “الناجون من النار” مع طارق لطفي وأخرجه علي عبدالخالق عام 1994.

وتوالت بعد ذلك مشاركاتها الناجحة في مسلسلات مهمة منها “الوالدة باشا، ستات قادرة، ألوان الطيف، مع سبق الإصرار، السيدة الأولى، خيانة عهد، موسى”.

تميزت عبير صبري بذكاء الاختيار، ولذا تمردت على نفسها في عام 2010، وقدمت عبر شاشة السينما دورا مهما ورائعا في فيلم يحمل اسم “عصافير النيل” وفي السنوات الأخيرة، جذبت الأنظار من خلال أعمالها التليفزيونية، حيث تألقت أمام يسرا في مسلسل “خيانة عهد” وحققت نجاحا كبيرا أمام ريهام حجاج فى مسلسل “يوتيرن” الذي عرض في سباق رمضان الماضي.

وفي رمضان 2023، تغازل عبير صبري جمهورها مجددا، بمسلسل يحمل اسم “جميلة”.

في حوارها مع “العين الإخبارية” تكشف عبير صبري تفاصيل شخصيتها بمسلسلها الجديد، وأسباب غيابها عن المسرح، والمنهج الذي تتبعه في اختيار أدوارها.. فإلى نص الحوار..

بداية ما هو المنهج الذي تعتمدين عليها في اختيار أعمالك الفنية؟

أبحث دائما عن الدور الجيد، الذي يحمل قيمة، ويشكل إضافة لي، وعقب الاختيار أقوم بدراسة الشخصية بشكل جيد، وأتأمل كل تفاصيلها، وهذا المنهج هو ما جعل كل الشخصيات التي قدمتها باقية، ويتذكرها الناس دائما.

ما رأيك في الممثلات الجديدات اللاتي يعتمدن على الجمال فقط من أجل العبور للجمهور؟

لا أرى أن الجمال عيب في الممثل أو الممثلة، بشرط ألا يكون هذا هو الشيء الوحيد الذي يتم الرهان عليه من أجل الوصول للجمهور، نحن نعيش عصر السوشيال ميديا، وهناك الكثير من البلوجرز والعارضات وغيره، وبالتالي لا ينقص الجمهور أي شيء، لأنه يستطيع أن يشاهد الجمال في أي وقت، ولكن في التمثيل الأمر يختلف، لأن الفنان يراهن على موهبته واجتهاده وصدقه، وهذا ما ينتظره الجمهور دائما.

تنوعت أعمالك في السينما والتليفزيون والمسرح.. ما هي نوعية الأدوار التي تميل نفسك لها، المحبة للخير أم الشريرة؟

أحب أن أقدم أدوارا مختلفة وشخصيات مختلفة، وليس هناك دور شرير صرف أو خير صرف، لأن كل الشخصيات الإنسانية بها الخير والشر بنسب مختلفة، ولكني أحب أن أتقن دوري أيا كان اختياري.

للمرة الثانية تلتقين مع الفنانة ريهام حجاج في مسلسل “جميلة” بعد نجاح مسلسل “يوتيرن”.. هل هناك كيمياء معينة تجمع بينكما؟

نعم أحببت العمل مع ريهام حجاج لأنها فنانة محترمة جدا ومهتمة بعملها وأجواء التصوير معها غاية في الاحترافية وهي صديقة لي، وأتمنى أن نقدم سويا هذا العام، عملا رائعا، ينال رضا الجمهور والنقاد.

وما المغري في مسلسل “جميلة” المقرر عرضه في رمضان 2023 بالنسبة لك؟

تتوفر في هذا العمل كل سمات الجذب والإثارة، وعفوا لن أستطيع الكشف عن تفاصيل الشخصية، ولكن أعد جمهوري بتقديم عمل استثنائي، وأترك الحكم للجمهور بعد المشاهدة بإذن الله.

وكيف ترين التعاون مع المخرج سامح عبدالعزيز؟

أتعاون مع المخرج الكبير سامح عبد العزيز في مسلسل “جميلة ” المقرر عرضه في رمضان 2023، ولا أبالغ إذا قلت إنني أحب أن أكرر العمل معه لأن لديه ما يقدمه للفنان، وأعمالي معه تحقق نجاحا كبيرا جدا وأكبر دليل على ذلك نجاح مسلسل “خيانة عهد” ومسلسل “يوتيرن”.

هل يوجد في سجلك الفني أعمال لا تحبينها أم تفتخرين بكل إنتاجك في عالم الإبداع؟

أحترم كل الأدوار التي قدمتها، وقليل جدا من الأعمال التي لا أحبها، وربما كانت في البدايات لانعدام الخبرة.

لماذا يشعر جمهورك أنك مهتمة بالتليفزيون على حساب السينما؟

لا يوجد إنتاج سينمائي كبير في مصر حاليا، وهذا أمر معروف وملموس، كما أنني أتلقى عروضا درامية أكثر من السينما.


متى تفكرين في الوقوف على خشبة المسرح.. خاصة أنك شاركت في مجموعة من العروض الناجحة؟

أحب المسرح وأتمنى الوقوف على خشبته قريبا، وبالمناسبة كان لدي عرض مسرحي في موسم الرياض مع النجمة يسرا وتم تأجيله.

في رأيك هل أثرت المنصات الإلكترونية على التليفزيون؟

طبعا للمنصات تأثير قوي، وبالنسبة لي هذا الأمر مفيد، شيء جميل أن يكون هناك وسائل كثيرة لعرض الأعمال الدرامية.


هل أفادت مواقع التواصل الاجتماعي النجوم أم لا؟

مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر الأشياء السلبية في حياتنا، لأن الغث فيها أكثر من السمين وطاقتها سلبية جدا، وفيها الكثير من التعليقات السيئة، وأنا أتعامل معها في أضيق الحدود ولا تشغلني بشكل كبير.

ماذا تتمنى النجمة عبير صبري في عام 2023؟

أتمنى من الله الصحة، وأن يحفظ الله عائلتي ومن أحب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *